سياسةفيديو

بالفيديو: مصر تتسلم حاملة الطائرات جمال عبد الناصر من فرنسا

بالفيديو: مصر تتسلم حاملة الطائرات جمال عبد الناصر من فرنسا

زحمة، أونا، فيتو

انطلقت منذ قليل مراسم استلام مصر لحاملة الطائرات الفرنسية جمال عبد الناصر من طراز ميسترال كأول حاملة طائرات تدخل الخدمة في القوات المسلحة المصرية.

وبدأت مراسم تسلم حاملة الطائرات في ميناء سان نازير الفرنسي بتلاوة القرآن الكريم، ثم عزف السلامين الوطنيين لمصر وفرنسا، أعقبها كلمتين مقتضبتين لقائدي القوات البحرية المصرى الفريق أسامة منير ربيع ونظيره الفرنسى، ثم رفع العلم المصرى على متن حاملة طائرات الهليكوبتر.

وشارك فى حفل التسليم، جان إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، والفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، وعدد من قادة القوات المسلحة والسفارة المصرية ووفد إعلامي.وشارك فى حفل التسليم، جان إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، والفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، وعدد من قادة القوات المسلحة والسفارة المصرية ووفد إعلامي.

وأعقب مراسم رفع العلم على «الحاملة»، تفقد وعرض شامل لمختلف وحداتها وقدراتها القتالية الكبيرة، وما يمكن أن تنفذه من مهام متعددة، بما يعد إضافة لمنظومة التسليح، وطفرة فى الإستراتيجية العسكرية المصرية.

مواصفات

«ميسترال» الهجومية تستطيع «حمل 700 جندي و16 طائرة هليكوبتر و50 عربة مدرعة».

يبلغ طولها 199 مترًا وعرضها 32 مترًا، وتستطيع، بحمولتها البالغة 22 ألف طن، بالإضافة إلى قدرتها على أن تظل في البحر بطاقمها لمدة 6 شهور دون تغيير.

ويمكن تسليح حاملة الطائرات «ميسترال»، التي تبلغ سرعتها القصوى 35 كم في الساعة، بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي ورشاش عيار 12.7 ملم، كما أنها مزودة بثلاثة رادارات؛ واحد ملاحي، وثانٍ جو أرض، وثالث للهبوط على سطح السفينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق