مجتمعمنوعات

بالفيديو.. محكمة صينية تعرض المُتعثّرين ماليًّا على شاشة السينما!

تحظر الصين على المديونين إرسال أطفالهم إلى مدارس خاصة

في محاولة لإجبارهم على دفع مديوناتهم، تعرض محكمة في جنوب غرب الصين أسماء وصورا ومعلومات شخصية لمديونين على الشاشة الكبيرة في السينما.

وعُرض “تريلر العار” الكارتوني في سنيمات بزيجيانج في مقاطعة سيتشوان، منذ يوم الأحد، بهدف إشعار المقترضين -الذين فشلوا في سداد الديون في القضايا القانونية- بالذنب.

وحسب “ديلي ميل” البريطانية، تم وضع وجوه 26 من المتعثرين في مقطع فيديو، عرض كجزء من الاستعراض التمهيدي في أكثر من 30 فيلما يعرض يوميا في سينما “Chuanyuan”.

الراوي، في المقطع الذي لم تتجاوز مدته 50 ثانية، شرح مفهوم كلمة “laolai” للمشاهد، مشيرا إلى أنها تُطلق على من اقترضوا أموالا لكنهم لم يسددوا ديونهم أبدا، بعد ذلك ظهرت أسماء المديونين وصورهم وجرائهم.

كما حثّ الفيديو هؤلاء على دفع ديونهم، إذ قال الراوي: “ادفع والمحكمة ستحذف اسمك من القائمة السوداء”.

A cinema in China has started to name and shame debtors in preview clips before the main film

ووفقًا لـ”ديلي ميل”، تمت تسمية المتعثرين على ملصقات وضعت على الحافلات المحلية وكذلك اللوحات الإعلانية في الهواء الطلق في مناطق التسوق المزدحمة في سيتشوان، كما ذَكَرَت المحكمة أنها أقرّت إجراءات جديدة متعهدة بتطبيق العدالة، في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة الصينية دفع المديونين إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية.

وأظهرت الأرقام الرسمية في إبريل أن المحاكم في الصين أدرجت على الملأ معلومات بشأن أكثر من 10.5 مليون شخص فشلوا في سداد القروض، وفقا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

وفي أغسطس الماضي، حسب “تشينا ديلي” عملت مقاطعات هوبي وخنان وجيانغسو مع شركات الاتصالات لإرفاق رسائل مسبقة التسجيل على أرقام هواتف المدينين للضغط عليهم لدفع الغرامات، فعندما يتصل شخص ما على أحد المديونين يسمع رسالة تخبره بأن الشخص الذي بتصل به وضع في قائمة سوداء من قبل المحاكم لفشله في سداد الديون.

وبمجرد دخولهم القائمة السوداء، يُحظر على المديونين في الصين شراء مقاعد من درجة رجال الأعمال أو أعلى خلال السفر، كما يحظر عليهم شراء العقارات أو إرسال أبنائهم إلى المدارس الخاصة أو شراء منتجات التأمين باهظة الثمن.

'Everybody, come look at these "laolais",' says the animated narrator in a Sichuan dialect

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق