أخبارسياسة

بالفيديو.. “مترو الأنفاق”: نعم سنرفع أسعار التذاكر

“مترو الأنفاق” توضح موعد رفع أسعار التذاكر

 

قال أحمد عبدالهادي، الناطق باسم هيئة مترو الأنفاق، إنه سيتم بالفعل رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مضيفا أن دراسة تجرى حاليا بين وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق لمعرفة كيفية زيادة سعر تذكرة المترو. 

وأوضح عبدالهادي في مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام” على قناة «TEn»، مساء اليوم الإثنين، أنه “تم تركيب 850 بوابات تذاكر جديدة في الخط الأوّل والثاني سعرها 160 مليون جنية، تسمح بتشغيل المترو بنظام الشرائح، تبدأ الشريحة الأولى بسعر بـ 2 جنيه لعدد محطات معين وبعدا تزيد التعريفة”.

واستطرد أنه سيتم الإعلان عن سعر التذاكر الجديدة مع بداية النصف الثاني من عام 2018 “احتمال تزيد من شهر يوليو العام المقبل”.

وقالت صحيفة “الأهرام”  اليوم الاثنين، إن مصر سترفع سعر تذاكر شبكة قطارات مترو الأنفاق التي تتكبد خسائر وذلك بدءًا من يوليو القادم، إذ سيزيد السعر الحالي إلى ثلاثة أمثاله بالنسبة لكثير من الركاب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشار منذ أيام، بضرورة رفع سعر تذاكر المترو نظرًا لارتفاع تكاليف تنفيذ المشروعات القومية والمعدات والأنفاق، التي يتم تمويلها من القروض من الخارج لأن الدولة ليس لديها القدرة المادية لتمويل تلك المشروعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق