أخباررياضة

بالفيديو: ليون يحرز هدفين “في نفسه” ليمنح باريس سان جيرمان فوزا هاما

بالفيديو: في مباراة غريبة فاز باريس سان جيرمان بأقدام لاعبي ليون

رويترز

احتاج باريس سان جيرمان لهدفين عكسيين عبر مارسيلو وجيريمي موريل ليفوز 2-صفر على ضيفه اولمبيك ليون، الأحد، ليتصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وحول المدافعان مارسيلو وموريل فرصتين من ادينسون كافاني وكيليان مبامي إلى داخل مرمى فريقهما في الدقيقتين 75 و86 على الترتيب ليحافظ باريس سان جيرمان على سجله المثالي بعد ست مباريات.

ويتقدم باريس سان جيرمان بفارق ثلاث نقاط عن موناكو الذي فاز 3-صفر على ستراسبورج أمس السبت بينما تراجع ليون إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

وقال مبابي الذي انضم لفريق العاصمة الفرنسية قادما من موناكو هذا الموسم «كانت مباراة صعبة أمام فريق جيد وأظهرنا أننا نستطيع فعل العديد من الأشياء الرائعة معا».

وتابع: «استمتع بالأمور هنا. أتعلم كثيرا وما زلت بحاجة إلى التطور».

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها أي من نيمار وكافاني ومبابي في التسجيل ليثبت ليون مدى صعوبة اختراق دفاعه.

وشكل تانجي ندومبلي لاعب وسط المدافع في ليون حائطا أمام لاعبي باريس سان جيرمان وفشل المهاجمون في هز الشباك ولم يستطع صاحب الأرض هز الشباك سوى بعد خروج اللاعب البالغ عمره 20 عاما.

واستطاع جيوفاني لو سيلسو، الذي شارك كبديل بعد أداء متواضع من يوليان دراكسلر، مراوغة كيني تيتي في الناحية اليسرى ولعب تمريرة عرضية منخفضة لكافاني.

ولعب المهاجم القادم من أوروجواي الكرة بكعبه لكنها غيرت اتجاهها إلى داخل المرمى بعد لمسة من مارسيلو ليتقدم باريس سان جيرمان.

وبعد خمس دقائق حصل صاحب الأرض على ركلة جزاء بعد عرقلة من فرلاند ميندي ضد مبابي.

وقبل أن يسدد كافاني الكرة ذهب إليه نيمار وبدا أنه طلب منه التسديد لكن مهاجم أوروجواي رفض وسدد كرة حولها الحارس أنطوني لوبيز لتصطدم بالعارضة.

لكن باريس سان جيرمان تجاوز الأمر قبل أربع دقائق من النهاية عندما تلقى مبابي تمريرة رائعة من نيمار وتصدى لوبيز لتسديدته لكنها ارتدت لتصطدم بمدافعه موريل وتغير مسارها إلى داخل الشباك.

مقالات ذات صلة

إغلاق