إعلامسياسةفيديو

بالفيديو.. قلاش لمتحدث الداخلية: إنت بتكلم نقيب الصحفيين مش نقيب عندك

بالفيديو: يحيى قلاش ينفعل على المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية: إنت بتكلم نقيب الصحفيين مش نقيب عندك

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية أبو بكر عبد الكريم لبرنامج “يوم بيوم” على قناة “النهار اليوم”، إن القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا جاء تنفيذا لقرار النيابة العامة.

وأردف أن قوات الشرطة إن لم تنفذ قرار النيابة العامة تسأل وتخضع للمادة 126 من قانون العقوبات، كما أن النيابة أصدرت قرارها بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأنهى حديثه أنه كان هناك تواصل من قبل هيئات في الوزارة مع نقيب الصحفيين لتسليم المتهمين.

ورد نقيب الصحفيين يحيى قلاش أنه ليس مندهشًا من وزارة الداخلية أو من اللواء أبو بكر لكنه اندهش من إأن  الدولة المصرية  تسمح بهذا الهراء أن يقال على الملأ.

وأكمل: “لا يمكن قبول هذا الكلام.. الزميلان لم يستمرا في النقابة 24 ساعة، فأي تواصل تم أو أي كلام يقال حول أنه كان هناك موعد مع نقيب الصحفيين لكنه تراجع!”.

ثم أضاف منفعلًا: “هذا هزل في موضع الجد، دي ناس عايزة تولع البلد. لا يمكن اللواء أبو بكر يلف على القنوات يقول هذا الكلام. لا يمكن أن تحكم مصر من قبل وزارة الداخلية. هناك كيان اسمه الدولة المصرية، وهذه الدولة تضيع في هذا التهريج”.

“أنا أضيع وقتي بعمل مداخلات مع ما يسمى قيادات وزارة الداخلية، والنقابة محاصرة بالخارج وهناك بلطجية يمنعون دخول الصحفيين ويتحرشون بهم، ثم يتحدث اللواء أبو بكر عن سيادة القانون، أي سيادة قانون!”.

وأنهى حديثه: “إنت بتتكلم مع نقيب الصحفيين مش مع نقيب عندك في وزارة الداخلية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق