سياسة

بالفيديو: قتلى العيد في ناهيا والطالبية وكرداسة.. ومصابون في “قنبلة سينما رادوبيس”

تحذير مشاهد مؤلمة

ستة قتلى في ناهيا وكرادسة والطالبية ومصابون في قنبلة سينما الهرم

ناهيا
ناهيا

 

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط   إن ستة من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة قتلوا في اشتباكات بين الأهالي في محافظة الجيزة .

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني أن الشرطة تدخلت في الاشتباكات وألقت القبض على 15 من أعضاء الجماعة. وأضافت أن ثلاثة أشخاص أصيبوا في الاشتباكات.

وخفت احتجاجات الجماعة بدرجة كبيرة بعد حملة أمنية صارمة.

 

وقال خالد وشاحي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة المصرية لرويترز إن القتلى الستة  سقطوا في اشتباكات بين الشرطة ومؤيدي جماعة الإخوان.

وقال مصدر أمني إن اشتباكات وقعت بين عناصر تنظيم الإخوان والشرطة في شارع الهرم بمنطقة الطالبية، صباح اليوم الجمعة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين

بينما قتل متظاهر خامس في منطقة كرداسة،  وسادس في ناهيا بعد انتهاء  صلاة العيد

صورة لاشتباكات الطالبية من موقع المراقب

وانطلق العشرات من عناصر الإخوان فى مسيرة من أمام مسجد النور المحمدى بمنطقة المطرية شرق القاهرة ، بعد أداء صلاة العيد مباشرة، وقام عناصر من الإخوان بإشعال الشماريخ وإطلاق الألعاب النارية، مما أدى إلى شلل مرورى فى الشوارع الرئيسية فى المطرية، بعد رحيل قوات الأمن من ميدان المطرية.

وفي مدينة الإسكندرية الساحلية قالت مصادر أمنية إن الشرطة فرقت مسيرات محدودة الأعداد لمؤيدي الإخوان وألقت القبض على 20 منهم.

وقال مصدر إن المقبوض عليهم كان بحوزتهم “شماريخ وألعاب نارية… ولافتات ضد الجيش والشرطة وصورللرئيسالمعزول محمد مرسي.”

 

نفجرت قنبلة بدائية الصنع، صباح اليوم الجمعة، أمام إحدى دور السينما بشارع الهرم، كما قُتل متظاهر بشارع ناهيا منطقة الكرداسة في محافظة الجيزة.

وقال مدير الحماية المدنية بالجيزة، مجدي الشلقاني، اليوم الجمعة، إن قنبلة انفجرت أمام سينما رادوبيس بشارع الهرم الرئيسي، دون وقوع اصابات أو خسائر بشرية.

كما أوضح رئيس مباحث كرداسة، عصام نبيل، في تصريح لأصوات مصرية، أن اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان بشارع ناهيا، ما أسفر عن مقتل متظاهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق