مصر في دقيقة

افتتاح متحف نجيب محفوظ وهرم سنفرو المائل.. الأحد 14-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 14-7-2019

 

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بصحبة الدكتور خالد العناني وزير الآثار، صباح اليوم الأحد، متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ بتكية أبو الدهب بحي الأزهر، بالإنابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور أم كلثوم نجيب محفوظ، ابنة الكاتب العالمي الراحل، وعدد من المثقفين والأدباء.

,فتحت مصر السبت أيضا اثنين من أقدم أهراماتها، اللذين يقعان على مسافة 40 كيلومتراً جنوب العاصمة القاهرة، أمام الزوار لأول مرة منذ 1965.

وقال وزير الآثار خالد العناني لمراسلين يوم السبت إن السائحين أصبح بإمكانهم الآن زيارة هرم سنفرو المائل، وهرم آخر تابع له في المقابر الملكية بدهشور، وهي جزء من مقابر منف، التي أدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) على قائمتها للتراث العالمي.

والثانوية العامة حديث الجميع اليوم..

فقد عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن نسب نجاح وأسماء أوائل الطلاب بشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، بحضور وزير التربية والتعليم، وخالد عبدالحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

واستعرض خالد عبدالحكم، شرائح نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، قائلاً إن الطلاب الحاصلين على 95% إلى 100% ما يقرب من 17% من دفعة الثانوية العامة، والحاصلين على 90% إلى 95% يمثلوا بنسبة 19% من الطلاب ، فيمثل المجموع الإجمالي لكلا المجموعتين 36 % حاصلين على نسبة 90% فأكثر هذا العام.

والحاصلين على 85% إلى 90% يمثلوا بنسبة 16.80% من الطلاب، والحاصلين على 80% إلى 85% يمثلوا بنسبة 14.5% من الطلاب، والحاصلين على 75% إلى 80% يمثلوا ما يقرب من 12% من الطلاب، والحاصلين على 70% إلى 85% يمثلوا ما يقرب من 9% من الطلاب، والحاصلين على 65% إلى 70% يمثلوا ما يقرب من 6% من الطلاب، والحاصلين على 60% إلى 65% يمثلوا ما يقرب من 3% من الطلاب، والحاصلين على 55% إلى 60% يمثلون ما يقرب من 1% من الطلاب، والحاصلين على 50% إلى 55% يمثلوا بنسبة 0.27% من الطلاب.

على جانب آخر نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الاثنين، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 1647 لسنة 2019، بشأن إنشاء 3 كليات تكنولوجية.

ونصت المادة الأولى من القرار، بالموافقة على إنشاء كلية تكنولوجيا وصناعة الطاقة بجامعة القاهرة الجديدةالتكنولوجية.

كما نصت المادة الثانية على إنشاء كلية تكنولوجيا وصناعة الطاقة بجامعة الدلتا.

ونصت المادة الثالثة على إنشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

ونصت المادة الرابعة على بدء العمل من اليوم التالي لتاريخ نشر القرار بالجريدة الرسمية 11 يوليو.

وأخيرا في الرياضة، ذكرت تقارير تركية أن الدولي المصري محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الزمالك سيوقع على عقود انضمامه إلى صفوف دينيزليسبور التركي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب ما ذكره موقع ajansspor فإن إدارة النادي التركيأتمت اتفاقها مع كهربا، ومن المتوقع ان يتواجد اللاعب خلال أيام لتوقيع عقود انضمامه إلى نادي دينيزليسبور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى