سياسةفيديو

بالفيديو.. طلاب الثانوية يتظاهرون لإقالة الوزير.. والهلالي: روحوا ذاكروا

بالفيديو.. طلاب الثانوية يتظاهرون لإقالة الوزير.. والهلالي: روحوا ذاكروا

زحمة

تظاهر المئات من طلاب الثانوية العامة وبعض من أولياء الأمور اليوم أمام وزارة التربية والتعليم بشارع الفلكي في وسط القاهرة، احتجاجا على تأجيل بعض الامتحانات وإعادة البعض الآخر، مطالبين بإقالة وزير التعليم ”الهلالي الشربيني“. كما شهدت بعض محافظات الجمهورية كالإسكندرية والإسماعيلية والسويس ودمياط تظاهرات للطلاب على مدار اليومين الماضيين.

وبالتزامن مع المظاهرة الضخمة التي أغلقت شارع الفلكي تقريبًا، عقد ”الشربيني“ مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء وأكد فيه أن تسريب الامتحانات قبل بدءها يختلف عن تسريبها بعد بدايتها، وأضاف أنه سيعقد مؤتمر صحفي بعد انتهاء الامتحانات بالكامل ليعرض الأجهزة الحديثة المستخدمة في عمليات الغش والتسريب.

ونفى تقديمه الاستقالة، ووجه حديثه للطلاب المتظاهرين أمام الوزارة ”المجتهد هيستفيد من التأجيل للحصول على درجاته الحقيقية، واللي زعلان من تأجيل الامتحان هو اللي استفاد من تسريبه.. روحوا ذاكروا.“

وعلّق الطلاب لافتات مكتوبا عليها ”ارحل“ و”حق الطلبة مش هيضيع.. وابن الباشا طلع غشاش.“ وتوجهوا بمسيرة إلى مجلس الوزراء بشارع مجلس الشعب القريب من مبنى وزارة التعليم، تبعها تشديد أمني كبير بمحيط المظاهرة.

أما رئيس الوزراء شريف إسماعيل، فقال في بيان اليوم إن عملية تأجيل وإعادة بعض امتحانات الثانوية العامة جاءت للحفاظ على تكافؤ الفرص بين الطلاب، وذلك بعد قرار الوزارة أمس بإلغاء امتحان مادة الديناميكا وحددت 2 يوليو موعد إعادته، وبالإضافة إلى تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والتاريخ والرياضيات البحتة.

وقال إسماعيل إن تلك القرارات ”حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الطلبة، ومن منطلق حرص الدولة على التعامل بالشفافية والصدق”، مضيفا أن الحكومة تقدر تماما ما أثاره القرار على الطلاب وأولياء أمورهم.“

وأمام إدارة وسط التعليمية بالإسكندرية، تظاهر اليوم مئات الطلاب مطالبين بإقالة وزير التربية والتعليم اعتراضا على تسريب امتحانات الثانوية العامة ومحاسبة المسؤولين، كما طالبوا أيضا بإلغاء نظام التنسيق واعتماد نظام القدرات الخاصة فى القبول للجامعات.

مقالات ذات صلة

إغلاق