أخبار

القوات المُسلّحة تُعلن مقتل 3 جنود والقضاء على 46 إرهابيًّا

أعلنت القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًّا والمشتبه بهم

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم، مقتل ثلاثة جنود في أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، فضلا عن القضاء على 46 فردًا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران في نطاق شمال ووسط سيناء.

واستهدفت القوات 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وذكرت في بيان لها: “جرى القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

وأضاف البيان أن “هذا يأتي في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على الاتجاهات الاستراتيجية للدولة كافة”.

جاءت تلك الحصيلة، حسب البيان، خلال استهداف القوات الجوية على الاتجاه الشمالي الشرقي 15 وكرا للعناصر الإرهابية، واستهداف تجمع للعناصر الإرهابية، وتدمير أربع عربات تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها، وعلى الاتجاه الجنوبي تم استهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، واستهداف 10 عربات ووكر للعناصر الإرهابية على الاتجاه الغربي.

وتابع البيان: “تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وكميات من المواد شديدة الانفجار تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة في شمال ووسط سيناء”.

وأشار البيان إلى اكتشاف عناصر المهندسين العسكريين وتفجيرهم لـ204 عبوات ناسفة، زرعت لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك في مناطق العمليات، كذلك ضبط عدد من دانات الـ(RBG) والهاون تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الارتكازات الأمنية واكتشاف وتدمير عشر فتحات أنفاق على الشريط الحدودي في رفح.

واستمرت عناصر القوات البحرية في تأمين الشريط الساحلي، ومنع أعمال التسلل والتهريب عبر البحرين المتوسط والأحمر، حسب البيان.

وذكر البيان أن حملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية، اكتشفت ودمرت 244 فدانًا لنبات الخشخاش، وضبط كميات من البارود الأسود يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة.

وتابع: “كما قامت قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات، حيث تمكنت من ضبط 117 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، وضبط أسلحة وذخائر عبر مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى