زحمة

بالفيديو.. شقيق «المتوفى» بالأردن: المصريّ مُهان في العالم

عصام السيد: وزارة الهجرة وعدت بتحمّل تكاليف العلاج ولم يحدث ذلك!”

قال عصام السيد، شقيق المواطن المصريّ علي السيد مرسي المتوفى بالأردن مساء اليوم، إن شقيقه تعرّض للاعتداء والضرب يوم الجمعة الماضية على يد أربعة أشخاص مجهولين “ضربوه على دماغه بمواسير حديد. وتلقينا خبر وفاته عقب صلاة المغرب”. 

وتابع السيد في مداخلة هاتفيّة لبرنامج «كلام تاني» المذاع على فضائية «دريم» ” كان مواطن أردني من أصل فلسطيني مدين لأخي بمبلغ مالي قدره 2000 دينار أردني، طالبه بهم شقيقي أكثر من مرة لحاجته إلى المبلغ لكنه رفض”.

وأضاف”بعد ذلك قام أربعة أشخاص بضرب أخي بمواسير حديد على رأسه في الشارع، حتى سقوطه على الأرض. ومنعوا نقله إلى المستشفى بحسب ما أخبرنا شهود”.

وأصيب “مرسي” بكسر في الجمجمة، وانتقل إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى الزرقاء بالأردن، ودخل في غيبوبة وتدهورت حالته الصحيّة”. وقالت وزارة القوى العاملة في بيان عاجل اليوم إن حالته كانت خطيرة حتى أمس الثلاثاء.

وتابع شقيق المتوفى حديثه ” المصريّ هو أول مواطن يهُان في العالم كله، وزيرة الهجرة لم تفعل شيئًا لشقيقي، ذهبت لأخي يوم الأحد ولم تفعل شيئًا له، وقالت إنها ستتكفل بمصروفات العلاج والمستشفى ولم يحدث ذلك”.

واستطرد أن العاملين بالسفارة المصرية في الأردن أخبروا أصدقاء شقيقه حال إبلاغهم بالواقعة بأنهم إجازة ” لولا التغطية الصحفيّة لخبر الاعتداء على شقيقي لما تحرّك أحد من المسئولين. نناشد الصحافة المصريّة تخلي حد يعبرنا. أتمنى حق شقيقي ميروحش”.

وقالت وزارة القوى العاملة في بيان في أعقاب وفاة المواطن المصري أن الوزير محمد سعفان كلف المستشار العمالي أشرف الحرايري بمتابعة إجراءات نقل جثمان مرسي ومتابعة مستحقاته وتأميناته، وإبلاغ زوجته وأبناءه المتواجدين بالأردن خالص العزاء.

اقرأ ايضاً :   حملة خالد علي تنفي انسحابه من السباق الرئاسي.. حتى الآن
فاطمة لطفي

فاطمة لطفي