العالم في 60 ثانية

مسيرات نسائية في كل بقاع الأرض “ضد ترامب”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 20 يناير 2018

 

 

 

 

قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن ثلاثة أو أربعة مسلحين هاجموا فندق الانتركونتينانتل في العاصمة كابول قرابة الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

ووفق المتحدث باسم الوزارة وصلت قوات خاصة أفغانية إلى المكان ودخلت في اشتباكات مع المسلحين.

ولم ترد بعد انباء عن إصابات لكن تقارير اشارت إلى ان المسلحين استطاعوا دخول الفندق وفتحوا النار على الموجودين فيه.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قيادة القوات الروسية في سوريا سحبت قواتها الموجودة في محيط منطقة عفرين نتيجة بدء العملية العسكرية التركية.

وبثت وكالة سبوتنيك الروسية صورا عما قالت إنه سحب لجنود وآليات روسية في محيط عفرين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن الهدف من سحب المجموعة العملياتية لمركز المصالحة والشرطة العسكرية الروسية من محيط عفرين، هو حماية حياة العسكريين الروس، مشيرة الى أن بين العوامل الرئيسية التي ساهمت في تأزم الوضع في المنطقة هي الاستفزازات الأمريكية على حد تعبير الوزارة.

ونشر الأكاديمي والباحث البريطاني كريستيان الرتشسين صورة على حسابة بـ “تويتر” التقطها داخل أحد المعارض بفرع متحف اللوفر في أبوظبي، تظهر خريطة لمنطقة الخليج من دون وجود لدولة قطر.

ويعد ألرتشسين واحدا من كبار المتخصصين في شؤون الخليج والشرق الأوسط، وهو زميل في “معهد بيكر للسياسة العامة”، وزميل مساعد بمعهد الدراسات الملكية في بريطانيا “تشاتام هاوس”.

فيما تنطلق غدا الأحد مسيرات نسائية حاشدة في عدد من مدن العالم في تقليد بدأ العام الماضي في الحادي والعشرين من يناير للاحتجاج على تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة.

وانطلقت أول مسيرة من العاصمة الأمريكية واشنطن في يوم تنصيب ترامب للاحتجاج على ما وصفه منظمو المسيرات العالمية بـ “عنصرية، وذكورية وتعصب ترامب، واحتقاره للنساء.”

وستركز الشعارات غدا على دعم حملة “أنا أيضا” أو MeToo، التي شجعت العديد من النساء على التحدث بشجاعة حول التحرش الجنسي، وأدت إلى توجيه اتهامات ومحاكمة وإدانة شخصيات عامة في الولايات المتحدة، مثل المنتج هارفي واينستين، والطبيب السابق لفريق الجمباز الأوليمبي الأمريكي لاري نصار.

نجح نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى من حسم صفقة النجم التشيلى أليكسيس سانشيز من نادى أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وفقا لصحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية فإن سانشيز سوف يخضع للكشف الطبى مساء اليوم السبت، بعدما وافق على الشروط الشخصية فى عقده مع اليونايتد، إذ سيوقع اللاعب على عقد لمدة 4 سنوات ونصف، ويحصل على 450 ألف إسترلينى أسبوعيا، وبذلك سيكون اللاعب الأعلى أجرا فى الدورى الإنجليزى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى