أخبارسياسة

بالفيديو.. خالد علي بعد موقف نواب 25-30: نراهن على التوكيلات الشعبية

خالد علي: التأييد الشعبي هو جزء من بناء الحملة.. واختبار المجال والمناخ العام

زحمة

نشرت صفحة المرشح الرئاسي المحتمل، خالد علي، مقطع فيديو له يتحدث فيه عن فلسفة الحملة في اختيارها جمع التوكيلات الشعبية، بدلًا من توكيلات نواب البرلمان.

وقال علي “يوم الخميس الماضي، أعلنا عن خوض الانتخابات الرئاسية 2018. الحقيقة علشان شروط الترشيح  تكتمل لا بد من جمع 25 ألف توكيل شعبي من 15 محافظة على الأقل أو 20 توكيل من أعضاء البرلمان”.

وأضاف “من ساعة ما أعلنا، هناك مناقشات يطرحها البعض لضرورة أن نستعد بتوكيلات من أعضاء البرلمان”، مستطردًا “نحن على تواصل بالطبع مع عدد ممن نواب البرلمان وخاصة نواب تكتل 25-30 بالبرلمان المصري، وكنا اشتغلنا مع بعض في موضوع قضية تيران وصنافير. أحترمهم وأقدرهم وأقدر مجهودهم الذي بذلوه، لكن نحن في الحملة قررنا نجمع توكيلات شعبية لكي تكتمل شروط الترشيح بالنسبة لنا”.

وأكد علي “نحن مصممون على جمع 25 ألف توكيل شعبي من 15 محافظة، ولن نخوض الانتخابات بتوكيلات من النواب، مع احترامي لتكتل 25 وتقديري لهم ولدورهم”.

وكان تكتل 25-30 قد أعلن عدم تأييده أي من المرشحين.

وأشار المرشح الرئاسي المحتمل “التأييد الشعبي هو جزء من بناء الحملة، وهو جزء من اختبار هذا المجال والمناخ العام”.

ولفت علي إلى ان العبرة في النهاية “هل المواطنين بيروحوا بإرادتهم يعملوا التوكيلات دي ولا لأ؟ وهل فيه إجبار لمواطنين يعملوه ولا لأ؟ وهل الشهر العقاري بيعمل دا بحيادية ولا لاء؟ هل فيه مواطنين خايفين ولا لأ؟ هل فيه مواطنين بيتهددوا ولا لاأ”.

واختتم علي حديثه قائًلا “هذا جزء من بناء الحملة وجزء مهم.. إحنا اختارنا نبقى مع الناس.. بالناس ومع الناس نبدأ طريق لبكرة”.
وكانت حملة المرشح الرئاسي خالد علي، قد أعلنت قبل أيام، أنها تقدمت للهيئة الوطنية للانتخابات بعدة شكاوى تتعلق ببعض العراقيل التي يتعرض لها المواطنون أثناء تحرير التوكيلات التأييد لمرشحها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق