سياسة

بالفيديو: حوار السيسي مع سي إن إن: حرية الإعلام في مصر غير مسبوقة

بالفيديو: شاهد حوار السيسي مع شبكة سي إن إن

 

 

النص المكتوب عن أصوات مصرية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن العالم يجب أن يواجه الفكر المتطرف الذي يمثله تنظيم داعش “الإرهابي”، ومصر شريكة في التحالف الدولي المناهض للتنظيم في سوريا والعراق.

وأضاف السيسي، في حديث أدلى به لشبكة “سي إن إن” الأمريكية بثه التلفزيون المصري مساء اليوم الاثنين، أن مصر تبذل قصارى جهدها للقضاء الإرهاب، والمواجهة ليست بالعمليات الأمنية فقط ولكن بتجديد الخطاب الديني أيضا.

وأوضح السيسي أن مصر لديها علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وقال “نحن نحافظ على هذه العلاقات”.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والسلام، قال السيسي “لدينا خبرة في العمل لوضع أسس لبداية سلام حقيقي في المنطقة، وتأسيس دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وعن الأزمة السورية، أشار السيسي، خلال حديثه، إلى أن سوريا تواجع العديد من التحديات، وقال “لا يمكن أن نترك الفرصة أمام الجماعات المتطرفة هناك أن تنتقل إلى دول الجوار.. لا نريد أن تسقط سوريا في أيدي المتطرفين والإرهابيين”.

وأضاف أن مصر تدعم كل إجراء يجنب المنطقة الحروب ويسهم في تحقيق الاستقرار في بلدانها، و”نحن لانفكر ألا في الأستخدام السلمي للطاقة النووية”.

وفيما يتعلق بالعفو الرئاسي الذي صدر مؤخرا بحق عدد من الصحفيين والنشطاء، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تشهد حرية إعلام غير مسبوقة ولا يوجد أي ضغوط تمارس على حرية التعبير والفكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق