رياضة

بالفيديو.. حسام حسن يؤكد تفوقه على الأهلي بثلاثية المصري

بالفيديو.. حسام حسن يؤكد تفوقه على الأهلي بثلاثية المصري

إصابة إيفونا وغيابه عن لقاء الإسماعيلي

زحمة

حقق نادي المصري فوزا كبيرا على النادي الأهلي في مباراة أمس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. استطاع الفريق البورسعيدي بقيادة مدربه حسام حسن تسجيل 3 أهداف في شباك متصدر الدوري قبل أن يقلص الأهلي النتيجة لتنتهي المباراة 3-2.

بهذا الفوز يبقى الأهلي على القمة برصيد 71 نقطة ويصبح الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثاني 5 نقاط، وصعد المصري إلى المركز الثالث بـ52 نقطة، بعد مرور 31 جولة من مسابقة الدوري.

بدأت المباراة المؤجلة من الأسبوع 24 بقوة عندما استغل البوركيني موسى داو لاعب المصري خطأ قائد الأهلي حسام غالي، ليسجل في الدقيقة الثالثة من المباراة. ثم سجل أحمد كابوريا الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 31 بعد انفراد بمرمى شريف إكرامي، لينتهي الشوط الأول بتفوق أبناء بورسعيد بهدفين نظيفين.

هاجم الأهلي بقوة مع بداية الشوط الثاني، وأجرى مدربه مارتن يول التغيير الثاني بإشراك صالح جمعة بدلا من حسام عاشور، وكان أول التغييرات في الشوط الأول اضطراريا بخروج المهاجم إيفونا مصابا ونزول جون أنطوي. ومع ضغط الأهلي استغل المصري هجمة مرتدة بشكل رائع ليسجل محمد مسعد هدفا ثالثا بعد مهارة فردية رائعة في منطقة جزاء الأهلي.

ضغط الأهلي بقوة في الوقت المتبقي من المباراة، وتحصل على ركلة جزاء سجلها رمضان صبحي ببراعة في شباك حارس المصري رمزي صالح، في الدقيقة 69.

اندفع الأهلي تماما للهجوم وهو ما ظهر في التغيير الأخير بنزول لاعب الوسط المهاجم أحمد الشيخ بدلا من المدافع صبري رحيل، واستطاع حسام غالي تسجيل هدف ثان في الدقيقة 87 بعد تمريرة ساحرة من رمضان صبحي. ثم اعترض حسام حسن بشدة بعد احتساب الحكم جهاد جريشة 8 دقائق وقتا بدلا من الضائع.

لكن لم يغير الوقت المتبقي شيئا لينتهي اللقاء بفوز المصري 3-2 واستمرار حسام حسن في تفوقه على الأهلي كمدرب، حيث لم يخسر أي لقاء كمدرب للمصري أمام الأهلي، ففاز المصري في لقاءين وانتهى لقاءان آخران بالتعادل.

وما زاد من أزمة الأهلي هو إصابة ماليك إيفونا وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، بعد جزع في الرباط الخارجي لكاحل القدم خلال المباراة. ويغيب أيضا المهاجم عمرو جمال لخضوعه لعملية جراحية في الأنف، وعبد الله السعيد لتعرضه لشرخ في عظمة الترقوة. ويغيب الثلاثي عن لقاء الإسماعيلي يوم 24 من الشهر الجاري ولقاء زيسكو الزامبي في دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق