مجتمع

بالفيديو: تجمهر المتشددين ضد أقباط العامرية.. وإخلاء 6 على ذمة الصلاة دون تصريح

بالفيديو: تجمهر المتشددين ضد أقباط العامرية.. وإخلاء 6 على ذمة الصلاة دون تصريح

أخلت نيابة الدخيلة فجر اليوم، سبيل 6 أقباط من قرية البيضاء في منطقة النهضة بالعامرية، بالإسكندرية بعد توجيه اتهامات لهم ببناء مبنى دون ترخيص داخل القرية وممارسة شعائر دينية دون تصريح.

وقررت النيابة إخلاء سبيل أربعة بضمان محل الإقامة وإخلاء سبيل كل من نعيم عزيز وشقيقه موسى عزيز، بكفالة 500 جنيه، وعندما وجهت النيابة اتهام حول إقامة مبنى دون ترخيص رد عزيز بأن المبنى قائم منذ عام 2009، وتمت الصلاة فيه عدة مرات، وأن القرية ليس بها تراخيص فهي قرية عشوائية ولا يوجد بها قانون بناء، وأنهم يصلون فيه لأنهم ليست لديهم كنيسة تخدمهم ويعانون من الانتقالات لمسافات بعيدة لإقامة الصلاة.

وذكر عزيز أنه فوجئ أن الشرطة تمنعه من دخول منزله الذي يقع بالدور الأرضي أسفل المبنى ومنع دخول شقيقه عماد عزيز لمنزله الذي يقع أمام المبنى دون مبرر، وأشار إلى أنه وأبناءه لا يجدون مأوى سوى اللجوء إلى جيرانه وأقاربه بعد منعه من دخول منزله.

وقال رامي كشوع، منسق اتحاد شباب ماسبيرو بالإسكندرية، لـ”أقباط متحدون”، إن الأمن يتحمل مسؤولية كبيرة في ما يحدث الآن من تقصير لوقف التجمهر ضد الأقباط بالقرية، ورغم التواجد الأمن فإنه فشل في تفريق المتشددين، بل وأسفرت الأحداث عن الاعتداء على مبنى الخدمات التابع لكنيسة العذراء والملاك ميخائيل بالقرية وتدمير سيارة القس كاراس نصر راعي الكنيسة. والاعتداء على شباب المسيحيين الذين حاولوا الدفاع عن المبنى وحرق أحد الموتوسيكلات.

مقالات ذات صلة

إغلاق