بالفيديو.. بطلة “مطاردة مدينة نصر” تروي تفاصيل إنقاذها لـ”السوري المخطوف”

يارا بطلة  “مطاردة مدينة نصر”: لم نفكر في أي أذى قد نتعرض له 

روت يارا علاء الدين، تفاصيل المطاردة التي قادتها هي وأسرتها  في شوارع مدينة نصر مساء الأحد، والتي أسفرت عن إنقاذ الشاب السوري، عبدالله عبدالمعطي منصور، 30 عامًا، والذي كان مخطوفًا في إحدى السيارات وتبين فيما بعد أنه صاحب مصنع ملابس بمدينة العاشر من رمضان.

وقالت يارا التي حلت ضيفة على برنامج “العاشرة مساء” مع وائل الإبراشي مساء الإثنين، إنها كانت بصحبة والدها ووالدتها وابنها عندما كانوا في شارع حسنين هيكل متجهين نحو شارع عباس العقاد بحي مدينة نصر، في حوالي الساعة 10 مساء، وأثناء تواجدهم في سيارتهم، تشككوا في شخص كان يرتدي قناعًا في سيارة مجاورة، إذ تقول “شعرت أن شخصًا مخطوفًا في تلك السيارة “.

وتابعت يارا “رأيت شخصا يضرب بكفيه وقدميه على زجاج السيارة مستغيثا، ورأى أبي الشخص الملثم ولحقنا به، وفي هذه اللحظة فكرت في تسجيل ما يحدث بالفيديو حتى نتمكن من إبلاغ الشرطة إذا لم نستطع إنقاذ الشخص المخطوف”.

تقول يارا “لم نفكر إن كان الخاطفين يحملون سلاحًا أو في احتمالية تعرضنا لأي أذى، كل تفكيرنا انصب في تلك اللحظة على محاولة إنقاذ المخطوف والتي ظننا في ذلك الوقت أنها فتاة وليس شابًا”.

وقالت والدة يارا، التي شاركتها المقابلة التليفزونية “كان زوجي هو الذي يقود السيارة، وكنت أصرخ لمساعدة ابنتي لتنبيه الناس في الشوارع لأجل أن يلاحقوه، وساعدنا الكثيرون في الشارع، كل من كان يسمع صوت صراخنا كان يركض لحاقًا بالسيارة”.

اقرأ ايضاً :   اعطني راتبًا..وهواءً

وأكملت يارا عن اللحظة التي استطاعوا فيها إنقاذ الشاب ” كنا في شارع “كابول” الموازي لشارع مكرم عبيد متجهين صوب شارع مصطفى النحاس، ولأن الخاطف كان يتجنب استكمال طريقه، حاول أن يستدير بسيارته قبل أن تظهر سيارة في شكل مفاجئ لتوقفه، عند هذه اللحظة ركض الخاطفين هربًا ولحق بهم الناس في الشارع، وتوجهنا نحن للسيارة”.

وتضيف “كان الشاب المخطوف تحت تأثير المخدر ومتعبًا، وعلى وجهه آثار ضرب لكنه لم يكن مكتوف الأيدي مع أن أحبالا كانت موجودة في سيارة الخاطفين تمهيدًا لذلك على ما يبدو”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تداولوا مقطع فيديو نشرته يارا وكانت برفقة أسرتها، في شارع حسنين هيكل في منطقة مدينة نصر عند العطار الهندية، ولاحظت أثناء استقلالهم سيارة والدها سيارة يقودها ملثمون ومقاومة من شخص مقيد بداخلها، في البداية ظنت أنها فتاة مخطوفة، ونبهت والدها، فقاموا بمطاردتهم والصراخ وطلب الاستغاثة من المارة.

وبعد ملاحقتهم وتعرضهم لبعض الكدمات والإصابات تمكنوا بمساعدة الآخرين من التضييق على السيارة التي يقودها الملثمون. وتم إبلاغ الشرطة التي حضرت وأخذت أقوال الأسرة، وألقت القبض على المتهمين وأطلقت سراح المختطف.

اقرأ أيضا: بالفيديو: فتاة تنقذ شابا مخطوفا في مدينة نصر

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي