بالفيديو: “بسيطة ..بسيطة”..نسخ ضاحكة من أغنية ديسباسيتو Despacito

بالفيديو: شبان من مصر والعالم يستعرضون مواهبهم بغناء أغنية ديسباسيتو Despacito بطرق مميزة

 

مازالت ديسباسيتو Despacito  الأغنية الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي تحصد الإعجابات دقيقة تلو الأخرى، وهي الأغنية التي حطمت الأرقام القياسية بمشاهدات اقتربت من الثلاثة مليار مشاهدة على موقع يوتيوب منذ إطلاقها أول مرة قبل 5 أشهر. فضلا عن الإعلان بأنها أكثر أغنية تم بثها عبر منصات بارزة في تاريخ الإنترنت بمعدل 4.6 مليار مرة.

وتعد دسيسباسيتو Despacito  الأغنية الأكثر تأثيرا، والتي نالت إعجاب أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية، وتسببت في إنعاش اقتصاد دولة بورتريكو التي أعلنت إفلاسها منذ عدة أشهر.
بدأت شهرة ديسباسيتو منذ أن اختارها المغني الأمريكي جاستن بيبر ليعيد إطلاقها بعد أن دمج اللغتين الإنجليزية والإسبانية معًا ليحقق مشاهدات تجاوزت 90 مليون مشاهدة، الأمر الذي دفع محبي الأغنية للبحث عن مصدرها فانتشرت  دسيسباسيتو Despacito الأصلية بسبب فيديو كليب  سلط الضوء على أشهر المعالم السياحية في برتوريكو.
الأغنية التي أطلقها البورتوريكي لويس فونسي ومغني الراب دادي يانكي في مطلع العام، وكتبت كلماتها البنمية إريكا إيندر كانت سببا في ارتفاع نسبة السياحة في الدولة الكاريبية.
ولم يتوقف هوس العالم بـ”ديسباسيتو”، فكل يوم نشهد موهبة تعيد غنائها بشكل مختلف مع دمج لثقافة كل شعب يؤديها بطريقته الخاصة وموسيقاه الفريدة.
وعلى الرغم من أن بعض الدول مثل ماليزيا منعت بث وعرض الأغنية عبر وسائل الإعلام الرسمية لاعتقادها بأنها تحتوي ألفاظا خادشة للحياء، فإن مواطني دول أخرى مثل الفلبين ساهموا في انتشار الأغنية حول العالم مثل الطفلة  الفليبينية نيانا التي نشرت مقطع فيديو عبر حسابها على الإنستجرام تظهر فيه وهي تترك كل ما يشغلها مهما كان لتنطلق في الرقص على ديسباسيتو.

اقرأ ايضاً

  1. لهذا ارتفع علم المثلية في حفلة "مشروع ليلى" بالقاهرة | زحمة
  2. قوة أمنية تغلق "مكتبة البلد" بالشمع الأحمر وتصادر محتوياتها | زحمة
  3. "أنا فاشل بسببِك".. 5 علامات على أنك تواعدين مريضًا نفسيًّا | زحمة
  4. جيسيلي يازي: كنت الزوجة السريّة للرئيس السيسي | زحمة
  5. أحمد الفيشاوي يعتذر بعد بيان سلامة.. ومحمد إمام: هذا سر تصرفاته | زحمة
اقرأ ايضاً :   الفراعنة "بيض" في فيلم الخروج
كما انتشر في مصر خلال اليومين الماضيين فيديو المدون هشام عفيفي والذي غناها  بكلمات عربية مصرية خفيفة الظل، فأصبحت “بسيطة ..بسيطة ” بدلا من ديسباسيتو

وقام عدد كبير من الشباب باستعراض مواهبهم، وإنتاج نسخ جديدة من “ديسباسيتو”  على ألحان العود، والماريمبا، والكمان والبيانو

 

غادة قدري

غادة قدري