رياضة

بالفيديو.. برشلونة 5 الريال 1.. فضيحة في “الكامب نو”

برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية

برشلونة (رويترز)

سجّل لويس سواريز ثلاثة أهداف ليقود برشلونة لسحق منافسه ريال مدريد 5-1 الأحد في مباراة قمة ممتعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ستمثّل دون شك نهاية لفترة المدرب قليل الحظ يولن لوبتيجي مع فريق العاصمة.

وافتتح فيليب كوتينيو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 11 عقب تحرّك رائع من الفريق، وضاعف سواريز الغلّة بعد مرور نصف ساعة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وبدا ريال لا حول له ولا قوة في الشوط الأول لكنه قدّم عرضا شجاعا مع بداية الشوط الثاني عقب تحوّل خططي من لوبتيجي.

واستحق الفريق الضيف تقليص الفارق عبر مارسيلو وكان قريبا من إدراك التعادل لكن تسديدة لوكا مودريتش ارتدت من القائم ووضع سيرجيو كرة بضربة رأس فوق العارضة بقليل.

لكن برشلونة أحكم قبضته على المباراة مرة أخرى وصال وجال في آخر 15 دقيقة، حيث أضاف سواريز هدفين آخرين، بينما أجهزت ضربة رأس من البديل أرتورو فيدال على ريال الذي خسر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري، ويتأخر الآن بسبع نقاط عن برشلونة محتلا المركز التاسع.

وقال كاسيميرو لاعب وسط ريال للصحفيين “هذه النتيجة تعكس موسمنا الكارثي”.

وأضاف “لا يتعلق الأمر بالخطط أو بكيفية التصرف بل بكل شيء.. يجب أن يركض اللاعبون ويقاتلوا بشكل أكبر.. نحن لا نلعب بشكل جيد ولا يمكن أن نلوم المدرب لأننا نحن من نؤدي داخل الملعب”

وبدا أن ريال يفتقر للثقة منذ البداية وتسرّع بنزيمة بالإطاحة بالكرة فوق العارضة بعد تمريرة عرضية من جاريث بيل بينما كان يملك فرصة السيطرة عليها.

على الجانب الآخر بدا برشلونة مفعما بالثقة وكان هدفه الأول ممتعا، إذ أرسل إيفان راكتيتيش تمريرة إلى جوردي ألبا الذي تفوّق في سباق سرعة على ناتشو، ومرّر إلى كوتينيو الذي حولها في الشباك من مدى قريب.

وظهرت علامات القلق على ريال عندما أخطأ ناتشو في تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى أرتور ميلو، واحتاج تيبو كورتوا إلى التصدي بشكل رائع لتسديدة اللاعب البرازيلي.

وعزّز برشلونة تقدّمه عندما نفّذ سواريز ركلة جزاء بنجاح بعدما سقط داخل منطقة الجزاء عقب تدخل من رفائيل فاران الذي تسبّب في هدفين في الهزيمة على أرضه 2-1 أمام ليفانتي الأسبوع الماضي.

وأعاد لوبتيجي ترتيب تشكيلته في بداية الشوط الثاني، إذ قرر اللعب بثلاثة مدافعين بإشراك لوكاس فاسكيز بدلا من فاران، وتحسّن الأداء على الفور وقلص الفارق عبر مارسيلو

قريب من التعويض

كان الفريق الضيف قريبا من إدراك التعادل لكن برشلونة كان خطيرا في الهجمات المرتدة وهز سواريز الشباك بضربة رأس ليحسم الأمور.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة “خضنا 15 دقيقة صعبة لكننا ظهرنا بأداء رائع”.

وتابع “الشوط الأول كان من نصيبنا، وتبدلت الأمور بعدما تقدم الظهيران كجناحين وعانينا بعد هدفهم ثم استعدنا زمام الأمور وانتهزنا الفرصة بعد أن خاطر المنافس”.

وأكمل مهاجم أوروجواي الثلاثية بلمسة رائعة من فوق كورتوا قبل أن يحرز التشيلي فيدال هدفه الأول مع برشلونة ليزيد من إذلال ريال الذي تلقّى أسوأ هزيمة أمام غريمه منذ خسارته 5-صفر في 2010 عندما كان يقود الفريق الكتالوني المدرب بيب جوارديولا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق