ثقافة و فنفيديو

بالفيديو: باسم يوسف “يتكلم تونسي” في مهرجان قرطاج..لا باس؟

زحمة – بالفيديو: باسم يوسف “يتكلم تونسي” في حفل ختام مهرجان قرطاج..لا باس؟

قدم الإعلامي الساخر باسم يوسف، أمس السبت، حفل ختام مهرجان أيام قرطاج السينمائية الذى استمر ثمانية أيام من 21 إلى 28 نوفمبر.

وكان يوسف شارك منذ أيام قليلة بتقديم حفل جوائز “إيمي” للأعمال التلفزيونية (ترجمة كاملة لكلمة باسم يوسف) التى تقام في مدينة نيويورك الأمريكية، وأضفى الكثير من المرح والابتسام على الحضور بتعليقاته الساخرة. وألقى يوسف كلمة الافتتاح التى تحدث خلالها عن الأعمال الإرهابية التى ضربت العديد من عواصم ومدن العالم. ودعا الحضور إلى مواجهة الإرهاب بالضحك والمرح.

وعبر باسم يوسف عن سعادته باختياره لتقديم مهرجان أيام قرطاج السينمائية، وقال: “سعيد جدا لاختياري من قبل إدارة المهرجان لتقديم حفل الختام.. أشعر بالسعادة لاختياري من خارج تونس”، وأضاف: “هذا دليل على أن هناك دولا عربية مازالت تؤمن الوحدة والتوافق العربي.. ومفيش مشكلة بين تونسي أو مصري أو جزائري أو مغربي لأن كله نجوم عند كله”.

وتحدث يوسف باللهجة التونسية خلال تقديمه للحفل الختامي، وهو ما أضفى الكثير من البهجة والمرح على حضور حفل الختام. وقال باسم يوسف: “تونس الثورة، والديمقراطية، والوفاق الوطني وجائزة نوبل.. وتونس حوماني (ابن المنطقة الشعبية) وزي ما بنقول في مصر الإجابة دائما تونس”. مكرا التوانسة بالأهلي وهدف أبوتريكة في صفاقس.

توج فيلم “جوق العميين” للمخرج المغربي محمد مفتكر بالجائزة الكبرى “التانيت الذهبي” للدورة 26 لأيام قرطاج السينمائية التي اختتمت في العاصمة تونس مساء يوم السبت. وفاز بالجائزة الثانية للمهرجان “التانيت الفضي” فيلم “نهر بلا نهاية” من جنوب افريقيا للمخرج اوليفيه هرمانيس، وبالجائزة الثالثة “التانيت البرونزي” الفيلم التونسي “على حلة عيني” للمخرجة ليلى بوزيد.

وتنافس في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 17 فيلما من العراق ومصر والمغرب والجزائر ولبنان وفلسطين وجنوب افريقيا ورواندا ومالي واثيوبيا وبوركينا فاسو إضافة إلى تونس.

ولم يؤثر حادث تفجير حافلة تابعة للحرس الرئاسي التونسي قبل أيام قليلة أعقبه فرض لحظر التجول بالبلاد على استمرار أنشطة المهرجان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق