سياسةفيديو

بالفيديو: السيسي وبن سلمان: نحن جناحان

 

فيديو: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخريج الكلية الحربية بحضور الأمير محمد بن سلمان

النص المكتوب عن أصوات مصرية

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي.

وأضاف السيسي، في كلمة خلال حفل تخريج دفعات الكليات الحربية اليوم بحضور ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، “في الوقت الحالي الذي تمر به المنطقة نحن في أحوج ما نكون لنكون معا لمجابهة التحديات التي تواجههنا”.

وتابع أن حضور ولي ولي العهد السعودي لحفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات الحربية هو “رسالة لشعبي مصر والسعودية ولدول الخليج أننا دايما لازم نكون مع بعض”.

وشدد السيسي على أنه لا يمكن التغلب على التحديات والتهديدات التي توجهها المنطقة إلا بالتوحد، وقال “الحقيقية أن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي ومعا نستطيع أن نجابه هذه التحديات”.

وأضاف “هذه رسالة واضحة لينا كلنا في دول الخليج والدول العربية أنكم لن ترونا إلا معا”.

كان ولي ولي العهد السعودي وصل إلى القاهرة، اليوم الخميس، في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات للقاء السيسي وعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013. وأعلنت السعودية في المؤتمر الاقتصادي – الذي عقد في مدينة شرم الشيخ منتصف مارس الماضي عن حزمة مساعدات لمصر بقمية 4 مليار دولار.

وتواجه المنطقة تحديات أمنية جسيمة من بينها الصراعات المحتدمة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، فضلا عن انتشار حركات التشدد الإسلامي في أكثر من دولة.

ووافقت الدول العربية، في مارس الماضي، على مشروع قرار إنشاء قوة عربية مشتركة تهدف إلى توحيد الجهود للقضاء على الإرهاب بما يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة العربية، ويتوافق مع ميثاق الجامعة العربية والأمم المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق