أخبارسياسة

بالفيديو- السيسي للعمال: البسطاء تحملوا عبء الإصلاح.. ويا رب أكون هدية ربنا

العمال للرئيس: “أنت أسد مصر وحاميها”

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحية لعمال مصر، قائلا: “أوجه لكم كل التحية والتقدير والاحترام لكل عامل وعاملة في مصر. أنا اللي اتشرفت بوجودي معاكم هنا”.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال: “بتشرف بكل إنسان بيبني وكل إنسان شريف بيساعد في إن البلد دي تقف على حيلها وتتقدم لقدام، لا أنا اللي أتشرف وأنا اللي يسعدني”، ما دفع الحضور للهتاف: “إحنا بنحبك يا ريس” ما أثار ضحك الرئيس.

وأكد الرئيس أن من حمى مصر شعب مصر، فقاطعه أحد الحضور قائلا: “أنت أسد مصر يا ريس”، فعقب السيسي عليه قائلا: “لا لا سيبك من الكلام ده، اللي حمى مصر شعب مصر”.

وخلال حديثه، عدّد الرئيس الإنجازات التي حققها عمال مصر لا سيما في الآونة الأخيرة، مضيفا: “أنا ماقدرش ولا غيري يقدر في مكانه ده يعمل حاجة من غيركم”، فقاطعه أحد الحضور قائلا: “أنت هدية ربنا لينا يا ريس”، فرد الرئيس عليه قائلا “يا رب أكون كده صح”.

السيسي أيضا تطرق إلى الانتخابات العمالية المقرر عقدها في مايو المقبل، داعيا العمال إلى اختيار من يصلح.

وشدد الرئيس على أن معظم من تحملوا عبء الإصلاح كان العمال والبسطاء، كما أشاد بمنظومة “تكافل وكرامة”، التي تستفيد منها ملايين الأسر، لتعيش حياة كريمة بعد طول معاناة، وكذلك شهادة “أمان”، التي بدأ إصدارها قبل أسابيع، لتضمن الأمن والحماية، للعمالة المؤقتة والموسمية والمرأة المعيلة، موضحا أنه يتابع حجم التقدم في تنفيذ مشروع “أمان”.

وكرم السيسي خلال الاحتفالية 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، ومنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق