أخبارسياسة

بالفيديو.. السيسي للجمعيات الخيرية: “خدوا مستشفى أو 2 ديروها”

السيسي: إدارتنا للمستشفيات بالكامل لم تصل لمستوى ترضون عنه

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، الجمعيات الخيرية بإدارة المستشفيات وتغطية شرائح المجتمع التي لا تستطيع الدولة أن تصل إليها.

وقال السيسي خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة “جمعيات مثل الأورمان أو مصر الخير أو ألف جمعية من دول، ماتقدرش تبقى موجودة معانا في الموضوع ده، وده عمل خيري تغطي به شرائح مش قادرين أو مش عارفين نوصلها، الجمعيات الخيرية مافيش حد موجود؟”.

ورد اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان قائلا “أنا أدعوك لزيارة مستشفى شفا الأورمان في مدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، هذا صرح طبي يليق بالمصري، مجانا 100%، يتعامل مع 40 ألف خدمة علاجية في ظرف سنة فقط من وقت افتتاحها، أنا عايز أطمن سيادتك، الأمن والاستقرار خلى بعض المصريين بالخارج بيتبرعوا للمستشفى بمئات الملايين”.

من جانبه قال السيسي “أنا كما قلت أنا مستعد أديك مستشفيات جاهزة وخالصة أنت وكل الجمعيات اللي مستعدة أن تقوم بهذا الدور، وأنا ما زلت عند موقفي. إحنا بمنتهى الصراحة إدارتنا لكل المستشفيات بالكامل لم تصل للمستوى الذي ترضون عنه، فاللي يقدر ياخد مستشفى أو اتنين من مستشفيات الدولة يديرها بتبرعات المصريين اللي بتثق فيكم، أنا باقولك أنا مستعد، إنت بتقولي أنا هابني، أنا باقولك لا أنا هديك مبنى ومجهز على أحدث مستوى وإنت ديره”.

ويضع السيسي اليوم حجر الأساس لمشروع مدينة العلمين الجديدة، كما يفتتح عددًا من المشروعات الأخرى، بحضور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ومصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء الآخرين والمسؤولين بالدولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق