أخبارسياسة

بالفيديو.. السيسي: «لسنا دكتاتوريين.. لكن أمة عايزة تعيش»  

السيسي لضيوف منتدى شباب العالم: إحنا مش ضد حقوق الإنسان

القاهرة- زحمة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للمصريين، خلال مداخلة في فعاليات اليوم بمنتدى شباب العالم، المقام في شرم الشيخ ومستمر حتى 11 نوفمبر الجاري، قائلًا “أنتم تقومون بمعركة رائعة”. وعقًب على هتاف “إحنا وراك يا ريس” بـ”أريدكم أمامي وليس خلفي”.

ثم وجه حديثه لضيوف المؤتمر قائلًا “أنتم تسمعون أننا ضد حقوق الإنسان ودكتاتوريين، لكننا أمة تريد أن تعيش كما تعيشون.. نحترم شعبنا ونحبه ونريده أن يقود دولته، لكن آخرين لا يريدون لتلك البلد أن تعيش”.

وأضاف السيسي “التطرف سلاح يستخدم في تدمير الدول، وسيدمر الأخرين وسيتحول لوحش سينمو ويتوحش ولن يُبقى على أحد.. لقد قضيت عمري كله في دراسة هذا الموضوع”.

وتابع السيسي “ليس فقط البطالة والنمو السكاني هي أبرز التحديات التي تواجهها مصر، لكن أيضًا استهداف الدولة المصرية”، مفسرًا “أن تكون دولة عاجزة عن تلبية مطالب شعبها، حتى يقوم شعبها ويتحرك ويهدها وندخل في دائرة هدم ونعيد البناء. لأنني مش قادر ألبي مطالب شعبي المشروعة، كلامي به كثير من الصراحة والشفافية التي أرى أنها السبيل الوحيد لمواجهة هدم الدولة المصرية من قبل الجماعات المتطرفة والتنظيمات والقوى الأخرى”.

ومتحدثًا عن الإجراءات الاقتصادية الصعبة التي واجهتها مصر، قال الرئيس “عندما أقدمنا على الإجراءات الاقتصادية، أنا راهنت على وعي المصريين، والحكومة كانوا بيقولولي كلهم بلاش. قلت لهم: لو فضلنا ساكتين هنضيع”.

واستطرد السيسي “المعضلة إن لو اتحركنا؛ تزعلوا وتتحركوا وتلخبًطوا وتهدوا البلد. وإن ماتحركناش؛ هنبقى عاجزين فاتحسوا بالعجز فاتتحركوا فاتهدوا البلد.. يعني في جميع الحالات مانحركش. فاقلنا لا، في جميع الحالات هنتحرك. وكنت واثق في وعي وذكاء المصريين”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق