رياضةفيديو

بالفيديو.. الريال يهزم أتليتكو ويفوز بدوري الأبطال.. وكاراسكو يفوز بـ”القُبلة”

بالفيديو.. الريال يهزم أتليتكو ويفوز بدوري الأبطال.. وكاراسكو يفوز بـ”القُبلة”

زحمة

حقق نادي ريال مدريد الإسباني لقبه الحادي عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه أمس على نادي العاصمة الإسبانية الآخر أتليتكو مدريد، جاء الفوز بركلات الترجيح 5-4 بعد أن فرض التعادل نفسه على الشوطين الأول والثاني والأشواط الإضافية.

سجل لريال مدريد قائده سيرجيو راموس بعد مرور 15 دقيقة من بداية المباراة، واستمرت النتيجة هكذا حتى تمكن البلجيكي البديل كاراسكو من إحراز هدف التعادل للأتليتكو في الدقيقة 79، لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية ثم ضربات الترجيح، التي منحت الفريق الملكي لقب البطولة.

وتعد تلك البطولة الأولى لزين الدين زيدان كمدرب، وصار العنصر الرئيسي في آخر 3 بطولات لدوري الأبطال يحصدها ريال مدريد، حيث سجل هدف الفوز على باير ليفركوزن الألماني عام 2001 ليمنح فريقه اللقب رقم 9، ثم عمل مساعدًا للمدرب كارلو أنشيلوتي الذي قاد النادي للقبه العاشر عام 2014، ثم يقود بنفسه الفريق للقب هذا العام.

ولم يظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو بمستواه المعهود في المباراة، لكنه سجل ركلة الترجيح الخامسة والحاسمة بعد أن أضاع لاعب أتليتكو مدريد خوان فران ركلة فريقه الرابعة، وكان هداف أتليتكو مدريد أنطونيو جريزمان قد أهدر ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني من المباراة.

ولم يخطف البلجيكي كاراسكو الأنظار بهدف التعادل قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة، بل بقُبلة لصديقته بعد الهدف.

بعد المباراة قال دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد، إن لاعبيه كانوا أبطالًا ويفخر بهم وكانوا يستحقون اللقب بعد إخراجهم لبرشلونة وبايرن ميونخ في طريقه إلى النهائي.

صرح المدير الفني الفرنسي لريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، بأنه كان يحلم بـ”الفوز بلقب” دوري الأبطال عندما تولى منصب المدير الفني للفريق بعد إقالة رفائيل بنيتيز، وذلك عقب تتويجه بالبطولة يوم السبت على حساب أتليتكو مدريد.
وقال زيدان في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء “حلمت كثيرا بالفوز بهذا اللقب عندما توليت هذا المنصب. كنت أعلم أنه بمقدوري تحقيق هذا الأمر وبشكل أكبر عندما تعمل مع فريق يمتلك كل هذا التاريخ. لقد فزنا به بعد مجهود وبعمل كبير وقاتلنا حتى النهاية. اللاعبون يستحقون هذا اللقب وكل شيء”.
وأوضح زيزو أن وراء هذا اللقب “مجهود شهور عديدة”، أكثر من الأشهر الخمسة التي تولى خلالها مهمة إدارة الفريق.
 
ولم ينس زيدان في النهاية “توجيه الشكر” لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، لأنه منحه “الفرصة لتدريب هذا الفريق”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق