أخباررياضة

بالفيديو.. الأهلي يخسر لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي

هزيمة الأهلي بهدف نظيف أمام الوداد المغربي

الأهلي والوداد

وكالات

خسر الأهلي لقب بطل دوري أبطال أفريقيا بعدما سقط بهدف نظيف أمام الوداد المغربي، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء السبت حاليًا باستاد محمد الخامس في الدار البيضاء، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين ببرج العرب انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وتوّج بطل المغرب باللقب للمرة الثانية في تاريخه، وخسر المارد الأحمر فرصة الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

 الشوط الأول

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامي، سعد سمير، رامي ربيعة، حسين السيد، محمد هاني، عمرو السولية، أحمد فتحي، عبدالله السعيد، جونيور أجاي، مؤمن زكريا ووليد أزارو.

مرر مؤمن زكريا كرة عرضية من ناحية اليمين لوليد أزارو، لكن الأخير تباطأ في التسجيل ليتدخل الدفاع المغربي ويُنقذ الموقف، وعاد مؤمن زكريا ولعب كرة رائعة إلى وليد أزارو الذي واصل إهدار الفرص بغرابة شديدة.

كاد الفريق المغربي يُسجل هدفا في الدقيقة 20 بعدما توغل أشرف بنشرقي من الجبهة اليسرى خلف حسين السيد وأرسل عرضية أبعدها محمد هاني قبل الجناح إسماعيل الحداد.

وتبادل الفريقان الهجمات ونال جونيور أجاي بطاقة صفراء في الدقيقة 22 للخشونة، وسدد عبدالله السعيد ضربة حرة مباشرة حوّلها الدفاع المغربي لضربة ركنية، وفي الدقيقة 30 تعاطف القائم مع الأهلي وأنقذ فرصة هدف للفريق المغربي.

أهدر مؤمن زكريا فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 33 بعدما انفرد بالحارس وسدد الكرة لكن حارس الوداد تصدى لها ببراعة ورد إسماعيل الحداد بهجمة خطرة ولعب كرة ماكرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

 الشوط الثاني

اضطر الحكم الجامبي لإيقاف المباراة لمدة دقيقة بسبب الدخان الكثيف نتيجة إشعال الشماريخ من قبل جماهير الوداد.

سيطر الأهلي على منطقة وسط الملعب وفشل أزارو في استغلال الفرص التي تُتاح له، وشارك أحمد حمودي في الدقيقة 60 بدلاً من أزارو.

ونال مؤمن زكريا بطاقة صفراء في الدقيقة 64 بداعي التمثيل بعدما ادعى السقوط داخل منطقة جزاء الفريق المغربي، وسجل الفريق المغربي هدف التقدم عن طريق وليد الكارتي في الدقيقة 69.

وشارك عماد متعب بدلاً من أحمد فتحي، وحاول الأهلي عن طريق زكريا ومتعب تسديد هدف التعادل، لينتهي اللقاء بفوز بطل المغرب بهدف نظيف ويتوّج الوداد ببطولة أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق