سياسة

بالفيديو: “ارسموا محمد” ..حملة مسلمة أمريكية

فيديو: حملة ناشطة مسلمة أمريكية “ارسموا محمد”

تايم – هيلين ريجان – ترجمة: محمد الصباغ

هل تعرف أن اسم “محمد” هو الأشهر في العالم؟ لذا فإن فرصة أن تقابل شخصا وتعرف شخصا اسمه “محمد” كبيرة.

تحارب الناشطة المسلمة الأمريكية أماني الخطاطبة – تدير مدونة MuslimGirl.net-  ظاهرة الإسلاموفوبيا عن طريق دعوة الناس لرسم صور أصدقائهم الذين يحملون اسم “محمد”. وتأتي الحملة رداً على المعرض التحريضي لرسوم محمد الذي نظمته باميلا جالر، من المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحريات، بتكساس. كان المعرض قد أقيم، الأحد، وتمت دعوة المشاركين لرسم صور للنبي محمد، وهو ما يعتبره المسلمون فعلاً عدائياً.

وتسبب هذا الحدث في أحداث عنف عقب قيام مسلحين إسلاميين، باطلاق النار خارج المبني ما أسفر عن إصابة ضابط أمن. تم التعرف على هوية المسلحين وهما إيلتون سيمبسون ونادر صوفي.

معروف عن جالر موقفها المعادي للمسلمين، وتعتبر “المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحريات” مجموعة كراهية وفقاً لمركز قانون العوز الجنوبي.

دانت الخطاطبة الحادث المسلح بشدة واعتبرته ”لا يغتفر“. لكن كرد على الحدث الذي نظمته جالر، أطلقت حملتها الخاصة، وهي ”لنساعد بام في رسم محمد”. وطلبت من الناس رسم أصدقائهم الذين يحملون اسم “محمد” كاحتفال باعتبار اسم “محمد” من الأسماء الشائعة، وكونه رابطا إنسانيا بين الناس.

كتبت الخطاطبة على مدونتها: ”جميعنا نعرف شخصا ما اسمه (محمد) لذا دعونا نرسمه، كاحتفاء بالتنوع، واحتفالا بوجوهه المختلفة، وتكريما لإنسانيته”.

و عبر هاشتاج #DM2015، يرسم الناس “محمد” الموجود في حياتهم.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق