رياضة

بالفيديو: أهداف يورو 2016..الروس “يعقّدون” الإنجليز..ويلز وسويسرا يهزمان سلوفاكيا وألبانيا

انجلترا تفشل في فك عقدة افتتاح بطولة أمم أوروبا.. والويفا يحقق في أحداث الشغب

زحمة

فشل المنتخب الإنجليزي أمس في الحفاظ على فوزه بهدف ضد نظيره الروسي، لتنتهي المباراة الافتتاحية للفريقين في المجموعة الثانية ببطولة أمم أوروبا 2016 بالتعادل الإيجابي. بتلك النتيجة تتصدر ويلز المجموعة بثلاثة نقاط بعد الفوز على سلوفاكيا بهدفين لهدف أمس أيضًا.

بدأ منتخب الأسود الثلاثة بقوة وسيطر على أغلب فترات المباراة حتى تقدم لاعب الوسط إيريك داير بالهدف الأول في الدقيقة 73 من ركلة حرة مباشرة، وحين بدأت الجماهير الإنجليزي بالاحتفال في ملعب فيلودروم الذي احتضن 67 ألف متفرج، اقتنص قائد منتخب روسيا، فاسيلي بريزوتسكي هدف التعادل برأسية رائعة أسكنها شباك الحارس جو هارت في الدقيقة 92 من المباراة.

بدأ روي هودسون مدرب انجلترا بتشكيلة شابة ضمت جو هارت في حراسة المرمى، وضم الدفاع الرباعي، داني روز وكريس سمولينج وجاري كاهيل وكايل والكر، وفي خط الوسط لعب كل من إيريك داير وديلي آلي وآدم لالانا والقائد واين روني ورحيم ستيرلينج، وفي الهجوم لعب هداف الدوري الإنجليزي هاري كين.

لكن هذه الأسماء الرنانة لم تكف انجلترا لتفك عقدة المبارايات الافتتاحية بطولات أوروبا لتفشل في الفوز بأي من مبارياتها التسع التي خاضتها في بداية حملاتها في بطولات اليورو.

وشهدت ملعب المباراة بمدينة مارسيليا أعمال شغب مؤسفة حينما هاجم الجمهور الروسي المشجعين الإنجليز داخل الملعب لتندلع اشتباكات امتدت بالخارج وتدخلت الشرطة الفرنسية واستخدمت المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع في إيقاف الاشتباكات. وأسفر ذلك عن إصابة عدد عشرات المشجعين ونقلهم إلى المستشفى، وبدء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الروسي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة استطاع فريق ويلز المشارك في أول بطولة كبرى منذ 58 عامًا أن يهزم منتخب سلوفاكيا بهدفين لهدف. يعود الفضل في الفوز لنجم الفريق جاريث بيل الذي افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، ثم أدرك اندريه دودا التعادل بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، لكن قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 81 استطاع المنتخب الويلزي تحقيق الفوز وتصدر المجموعة بهدف سجله المهاجم البديل روبسون كانو.

وفي مباراة المجموعة الأولى أيضًا فاز منتخب سويسرا على ألبانيا بهدف نظيف سجله المدافع فابيان شار في الدقيقة الخامسة من اللقاء، الذي شهد طرد القائد الألباني لوري سانا في الدقيقة 36.

وشهدت المباراة أول لقاء يجمع شقيقان يلعبان لمنتخبين مختلفين في تاريخ بطولات أمم أوروبا وهما تولنت تشاكا لاعب الوسط الذي ارتدى قميص ألبانيا وشقيقه جرانيت تشاكا في سويسرا، والمنتقل حديثًا إلى أرسنال الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

إغلاق