سياسة

بالفيديو: أقوى 7 إعلانات في مونديال البرازيل

بالفيديو .. أقوى 7 إعلانات تشعل يوتيوب مع كأس العالم

حتى قبل انطلاق مباريات كأس العالم، انطلقت   مباريات لا تقل ضراوة   بين مقاطع الفيديو الدعائية لكبرى الشركات المنخرطة في المجال الرياضي  وحتى البعيدة عنه، بحثاً

cbعن جذب المشاهدين المتعطشين لكل ما يخص الكأس.

 

عن  smh.com.au

 إعداد وترجمة -محمود مصطفى

نايكي – المباراة الأخيرة

هذا الإعلان هو أحد إعلانين اطلقتهما نايكي للملابس والأدوات الرياضية قبل البطولة وتظهر فيه شخصيات كارتونية لنجوم اللعبة مثل كريستيانو رونالدو وواين روني يخوضون مباراة ضد استنساخات لهم مبرمجة للقضاء على طيف الخطأ وخسارة المبارايات في اللعبة. المقطع حتى الآن حاز حوالي 20 مليون مشاهدة على يوتيوب.

بيتس – المبارة التي تسبق المباراة

هذه المرة استغلت شركة الإليكترونيات بيتس المتخصصة في سماعات الأذن ومكبرات الصوت الإهتمام العالمي بالبطولة وأنتجت إعلاناً يظهر فيه نجم كرة القدم البرازيلي نيمار ونجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس مع عدد من نجوم الكرة الآخرون في مقطع حظي بأكثر من 8 مليون مشاهدة على يوتيوب.

أديداس – مباراة في المنزل

محاولة منافسة العملاق الآخر في مجال الملابس والادوات الرياضية نايكي، أطلقت أديداس إعلاناً يضم أسماء لامعة كالأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان والنجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام إضافة إلى جاريث بيل ولوكاس مورا، الفيديو حقق على يوتيوب أكثر من 13 مليون مشاهدة.

طيران الإمارات – عظماء على مر العصور

شركة طيران الإمارات لم تفوت الحدث واستعانت بالأسطورة البرازيلية بيليه والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقطع دعائي قصير يظهر فخامة طائرات الشركة الإماراتية وتحصد به أكثر من ستة ملايين مشاهدة يوتيوبية.

نايكي – البقاء للفائز

المقطع الدعائي الآخر لنايكي شهد ظهور عدد ضخم من نجوم اللعبة: بيرلو وإبراهيموفيتش وروني وإنييستا ونيمار وكورتوا وديفيد لويز وآخرين وشهد أيضاً ظهور نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت بل وحتى شخصية قصص الكوميكس الخيالية هالك! الفيديو حقق ما يقرب من ثلاثة ملايين مشاهدة على يوتيوب.

مكدونالدز – جول

سلسلة مطاعم الوجبات السريعة لم تستخم نجوماً في دعايتها، حيث يظهر في المقطع الدعائي طفلين وشاب وامرأة في ثياب السهرة وعجوز على الشاطيء يستعرضون مهارات كرة القدم. الفيديو شوهد على يوتيوب أكثر من مليون مرة.

كيا – كرة القدم vs كرة القدم

عملاق صناعة السيارات الكوري كيا استعانت بالعارضة البرازيلية وسفيرة كأس العالم أدريانا ليما التي تقوم في المقطع بتقديم كرة القدم كما يعرفها الجزء الأكبر من العالم إلى مجموعة من لاعبي كرة القدم الأمريكية. الفيديو حقق ما يقرب من مليون مشاهدة على يوتيوب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق