ثقافة و فنمنوعات

بالفيديو: أصغر “دي جي” في العالم.. طفل عمره عامان

أ.ب: أصغر وأشهر  “دي جي” في العالم من جنوب أفريقيا طفل عمره عامان

AP- لينزى شاتل

ترجمة دعاء جمال

فى البداية بدا الأمر أقرب للحظ، طفل ذو عامين يلعب بمقابض وأزرار نظام موسيقى متطور. ومع ذلك، يتحكم الطفل الصغير بالايقاع الموسيقي. الطفل يدعى  “دى جى أى جى”،  أصغر دي جي في جنوب أفريقيا.

فى ظهور له بمركز تسوق، اجتمعت حشود حول الطفل الصغير الذي أخذ  يومىء برأسه مع الإيقاع، سماعته الكبيرة تسقط من على أذنيه . البالغون يخرجون هواتفهم المحمولة لالتقاط اللحظة بينما يحدق الأطفال فقط.

أورتيلو هلوجوين لا يزال يتعلم وضع الكلمات معاً لكنه قادر بالفعل على انتقاء وتشغيل اي موسيقى من اللاب توب فأصبح ظاهرة منتشرة فى وسائل الإعلام الاجتماعى بجنوب أفريقيا.

والدته، ريفيلوى مارومو، تثنى على قرار والده بشراء “أى باد” لإبنه الذى كان حينها لم يولد بعد. خطط جلين هلونجواين لتحميل تطبيقات تعليمية لتسريع تعليم إبنه. جلين، مدرب جمباز ودى جى طموح، كما حمل تطبيقات “دى جى” لنفسه.

عند بلغ عاما واحدا من  عمره، تعلم” دى جاى أى جى ” التلاعب بالتطبيق. لم يرضى “دي جي” بألعاب التعرف على الأرقام، وبدأ بالعبث بتطبيق الدى جى الخاص بوالده.

ذهل الوالدان عندما قام ابنهما، الذى لا يزال يرتدي الحفاضات، بتكرار ما تعلمه فى التطبيق على معدات دى جى حقيقية، لاعباً بمؤثرات الصوت ومتنقلاً بين الأغانى. انتشر له فيديو على هاتف محمول والأن “دى جى أى جى” لديه حوالى 25 ألف معجب على  فيسبوك.

شهرته الحديثة أكسبته حضورا خاصا وصفقات رعاية يحلم بها العديد من منسقى الدى جى القدامى. ووجه بعض المشاهير الانتقادات لوالديه واتهموهما بالإساءة والكسب من قدرات ابنهما المبكرة.

يقول والده: “لن استغل ابنى”، ولن يسمح له والديه بلعب موسيقاه فى النوادى أو الحفلات.

هلونجوين وماروما متشددان فى عدم إرغام ابنهما على ان يصبح منسق “دى جى” عندما يكبر، ولكن يقولون أن انجذابه للمعدات الإلكترونية على الأرجح سيحدد مستقبله.

يقول هلونجوين :”استطيع رؤية بيل جيتس المستقبل هنا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق