إعلامفيديو

بالفيديو: أبو حفيظة يسخر من “هري” التلفزيون المصري.. وماسبيرو يغضب ..و”إم بي سي” تردّ

زحمة- بالفيديو: أبو حفيظة يسخر من “هري” التلفزيون المصري.. وماسبيرو يغضب ..و”إم بي سي” تردّ

نشبت أزمة جديدة بين التلفزيون الرسمي المصري وقناة “إم بي سي” الفضائية بعد أن عرضت الأخيرة برنامجا ساخرا تناولت أداء برامج التلفزيون الرسمي. واعتبر مسؤولون في اتحاد الإذاعة والتلفزيون أن ما ورد في البرنامج “إساءة” لماسبيرو والعاملين فيه مطالبين باعتذار رسمي من إدارة قناة “إم بي سي”.

كانت قناة “إم بي سي” الفضائية أذاعت حلقة من برنامج “أسعد الله مساءكم” الساخر، وتضمن فقرات وجهت انتقادات لاذعة لأداء التلفزيون الرسمي في مصر. ومنها فقرة غنائية تحاكي أغنية ” تعرف تتكلم بلدي” للفنانة لطيفة من فيلم “سكوت هنصور” ليوسف شاهين.  وأذاع البرنامج الذى يقدمه الإعلامي أكرم حسني المعروف بـ”أبو حفيظه”، أغنية تسخر من المحتوى “القديم” الذى اعتاد التلفزيون تقديمه لجمهوره.

وفي أول رد فعل من مسؤول بالتلفزيون الرسمي، قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، إن “الأغنية التى البرنامج الساخر والأغنية التى أذيعت عليه يهدفان لهدم اتحاد الاذاعة والتلفزيون”.

وطالب الأمير مسؤولي قناة “إم بي سي” بتقديم اعتذار رسمي مهددا باتخاذ إجراءات قانونية لإيقاف بث القناة من مصر. وقال: “لا بد من اعنذار رسمى من هذه المحطة على البرنامج الفج، وأن يكون من من المؤسسة ككل وليس كشخص وإذا لم يصل حتى صباح الغد سيتم اتخاذ الإجراءات مع المنطقة الحرة الإعلامية للمطالبة بوقفها، كما سأقدم طلب لأى جهة لمنع بثها من داخل جمهورية مصر العربية”.

وأضاف الأمير: “الاعلام اكتر حاجه تسيىء للدولة في الفترة الأخيرة.. ولكن لا يمكن السماح لمؤسسة اعلامية ضيف علينا فى مصر، أن تقوم بالهجوم على التليفزيون المصرى بهذا الشكل، لأنه أمر مرفوض وإساءة كبيرة لمصر”.

من جانبها، أصدرت إدارة قناة “إم بي سي” بيانا، اعربت فيه عن “احترامها الكامل والمتواصل” لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، وقياداته والعاملين فيه. وقالت القناة إن “(أسعد الله مساءكم من جديد) برنامج كوميدي ساخر بامتياز وناجح جماهيريا، وبالتالي، لا يجوز تحميل فقرة وردت فيه أكثر ممّا تحتمل”.

وأضافت القناة أن هناك “سعي – عن سابق قصد وتصميم، ولأهدافٍ مشبوهة – إلى تضخيم تلك الفقرة، ووضعها خارج سياقها الكوميدي الفني الطبيعي (…) خدمة لغايات باتت معروفة من الجميع”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق