رياضة

بالصور.. مراسلات الأزمة الحادة بين اتحاد الكرة و”ابننا العزيز” صلاح

هل يغيب محمد صلاح  عن المنتخب المصري في مونديال 2018؟

كشف موقع “كينج فوت”  أن محامي النجم المصري محمد صلاح المحترف بنادي ليفربول الإنجليزي، يخطط لاتخاذ تصرف ضد الاتحاد المصري لكرة القدم أمام اللجنة التأديبية للفيفا بخصوص حقوق صور محمد صلاح، المتنازع عليها بين “الملك المصري” من جهة، و”بريزنتيشن سبورت” والاتحاد المصري من جهة أخرى.

هذا الأسبوع، تلقى “كينج فوت” حصريا رسائل قانونية من مصدر موثوق تبرز المشكلة بين محمد صلاح، والاتحاد المصري لكرة القدم و”بريزنتيشن سبورت”، فيما يتعلق بحقوق استخدام صور مهاجم ليفربول.

وبحسب “كينج فوت”  فإن من يملك حقوق الصور في بريطانيا كيان بريطاني يديره محمد صلاح، في حين أن صوره في باقي أنحاء العالم مملوكة لشركة إم إس كوميرشال “كايمان” المحدودة، التي يديرها محاميه رامي عباس ، وليس لصلاح فيها أي دور إداري أو تنفيذي.

الخطابات تشير إلى أنه خلال نهاية 2017، أجرى رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، اتصالا “غير لائق” مع محمد صلاح لمناقشة حقوق الصور غير البريطانية، والتي لا يملك محمد صلاح أي سيطرة إدارية عليها وطلب منه أن يفضّل رعاة الفريق الوطني المصري ( وهو ما يمكن أن يفسد شروط عقد رعاية محمد صلاح الحالي).

وفي 20 مارس 2018 ، كتب عباس إلى أبو ريدة وطلب من  شركة “بريزنتيشن سبورت”- الشريك الإعلامي والراعي الرئيسي للاتحاد المصري لكرة القدم، عدم استخدام صورة محمد صلاح على الطائرة التي ستقل الفريق الوطني خلال  كأس العالم 2018 إلى روسيا، مناشدا إياها  التوقف عن بيع حقوق صور نجم ليفربول من خلال استخدام صورته إلى جانب صور رعاة الاتحاد المصري لكرة القدم.

Egyptian FA

Egyptian FA

وجاء في الرسالة: “يجب أن تُزال صورة محمد صلاح فورا من الطائرة الجوية المصرية، وأن يتوقف الاتحاد المصري لكرة القدم وبريزنتيشن سبورت وشركاؤه التجاريين فورا عن استخدام  أو السماح باستخدام صورة محمد صلاح، دون الحصول على موافقتنا الخطية الصريحة”.

بعد عدم تلقي أي رد، وبسبب حقيقة أن الطائرة المعنية هبطت في سويسرا، وتقع تحت القوانين والأنظمة السويسرية، بعثت “كايمان”من خلال المحامين السويسريين ليفي كوفمان-كولر، خطابا آخر في 23 مارس إلى “بريزنتيشن سبورت” تطلب منها مرة أخرى “الكف فوراً عن الانتهاكات المذكورة أعلاه، والتوقف عن الادعاء بالحصول على حقوق صور صلاح وتسويقها في المستقبل”.

Egyptian FA

Egyptian FA

لم يتلق ممثلو محمد صلاح ردًا، وفي 2 أبريل 2018 أرسلوا خطابًا نهائيًا، إذ لوّح  عباس بإمكانية رفض محمد صلاح استدعاء المنتخب المصري، وذكر محامو نجم ليفربول أنه باستخدام حقوق صور نجم ليفربول دون موافقة، فإنهم ينتهكون المادة 2 من قانون الفيفا التأديبي، الذي يمنع التزوير والفساد.

وأضاف عباس أنه تم وضع صلاح في موقف إما أن يُجبر على السماح للاتحاد المصرى باستغلال حقوق صوره أو خرق لوائح الفيفا من خلال رفضه الرد بشكل إيجابي على المنتخب المصرى (وهو ما يعني فى الأساس رفض اللعب للمنتخب الوطني).

Egyptian FA

Egyptian FAEgyptian FA

وبعد نشر عيسى علنا تغريدة على تويتر للتعبير عن استيائه، الذي أعاد نشرها محمد صلاح، رد عليه هاني أبو يدة، نافيا أي خطأ.

وقال أبو ريدة إن محمد صلاح”ابنه العزيز” وإنه لا يريد حدوث أي خلاف مع أي من أبنائه، مؤكدا أن الاتحاد “سوف يتقدم بخطى ثابتة نحو خطته لتنمية موارده بما يتماشى مع القواعد واللوائح لبناء أبطال جدد مثل محمد صلاح الذي سيكون مصدر فخر لأمتهم”.

Egyptian FA

ثم أضاف أنه يدرك جميع القوانين الدولية بالقول “أخيرا، نود أن نشير إلى حقيقة أن جميع الإشارات الواردة في مراسلاتك إلى الأنظمة الدولية لم يذكرها أحد، ونحن على علم بالقوانين الدولية التي تحكم هذه الأمور”.

رئيس الاتحاد أيضا أشار إلى أنه يحق له استخدام صورة اللاعب إذا كان جزءًا من مجموعة لاعبين، وهو ما يرفضه رامي عباس .

بعد الاطلاع على المذكورة أعلاه، دعم محمد صلاح محاميه، وغرد بصورة له مع عباس وكتب عليها: “الدعم الكامل”.

بحسب الموقع، من غير الواضح ماذا سيفعل الاتحاد المصري بعد ذلك بعد أن أظهر محمد صلاح الدعم لمحاميه ومديره الإداري، الذي أوضح أن الملك المصري قد يغيب عن كأس العالم إذ لم تُحل المشكلة قبل 15 يونيو.

اقرأ أيضا: محمد صلاح ينطق أخيرا: ما يحدث “إهانة كبيرة”

اقرأ أيضا: محمد صلاح معلقًا على تقارير بشأن “حل أزمته مع اتحاد الكرة”: مش باين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق