إعلامسياسة

بالصور: “طائرة سيناء” تتصدر الصحف البريطانية

بعد قرار تعليق الرحلات إلى لندن ظلّ المئات من البريطانيين عالقين بمصر

بي بي سي – ستيفن روب – ترجمة وإعداد: محمد الصباغ

هيمن حادث الطائرة الروسية التي سقطت بسيناء على عناوين الصحف والمواقع الإخبارية البريطانية، اليوم. أسفر الحادث عن مقتل كل من كانوا على متن الطائرة وعددهم 224. أجلت الحكومة البريطانية أمس إقلاع الطائرات المتجهة إلى المملكة وجاء عنوان الجارديان الرئيسي ”بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى سيناء مع تنامي المخاوف من  قنبلة سيناء، في إشارة إلى تزايد احتمال التفجير المتعمد على الطائرة الروسية“.

أما الدايلي ميل فاحتل الجزء الاكبر من صفحتها الأولى عناوين ”رئيس الوزراء يعتقد أن الطائرة أسقطت بواسطة قنبلة++ الدولة الإسلامية المسؤولة++ تعليق الرحلات المغادرة من مصر” و ”خيوط الإرهاب تهدد 20 ألف بريطانياً“.

ولم يختلف عنوان الدايلي ميرور كثيراً فكان ”ليس آمناً أن تعود إلى وطنك“.

أما الدايلي تيليجراف فقد خلت صفحتها الرئيسية من صورة حطام الطائرة عكس الآخرين، لكن مع عنوان يقول ”انفجار قنبلة يخيف البريطانيين المنتظرين للعودة إلى وطنهم“.

فيما جاء عنوان مترو مظهراً لمخاوف الحكومة البريطانية، ”انذار بقنبلة مع تعليق رقم 10 لرحلات شرم الشيخ.“ ورقم 10 هو عنوان مقر الحكومة البريطانية بداونينج ستريت. وفي عنوان فرعي بجواره صورة الطائرة المنكوبة جاء ”الاستخبارات البريطانية تزيد من مخاوف جديدة حول تحطم الطائرة“.

عنوان الاندبندنت كان ”تعليق الرحلات الجوية المصرية بسبب مخاوف من انفجار قنبلة“. وأشير في عنوان فرعي إلى زعم الحكومة البريطانية بأن سقوط الطائرة كان بسبب زرع قنبلة على متنها.

وفي جريدة التايمز جتصدرت صورة الطائرة الروسية للصفحة الأولى واسفلها عنوان ”تعليق الرحلات الجوية بعد مخاوف من تفجير داعش للطائرة“. وأشارت في عنوان فرعي إلى أن الآلاف من البريطانيين عالقين في مصر.

ومع عدة صور لسياح وطائرات جاء عنوان ذا دايل ستار ”البريطانيون الذين يقضون إجازاتهم عالقون في مصر بسبب مخاوف من قنبلة“.

أما ذا صن فعنونت الخبر على صفحتها الرئيسية كالتالي ”الهروب من شرم الشيخ“ مع عنوان فرعي ”تعليق عمل طائرات شرم الشيخ بسبب قنبلة“.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق