منوعات

بالصور: تأثير عبارة “إنت حلو قوي”

بالصور: تأثير عبارة “إنت حلو قوي”

Collective-evolution- مارك دي نيكولا

إعداد وترجمة دعاء جمال

 

يبدو أنه في كل يوم تجرى تجربة اجتماعية  علمية جديدة، . النية وراء بعض تلك التجارب هي  المرح والأخرى  لاختبار الإنسانية، وتستمر المزيد والمزيد من التجارب لتقدم نتائج ملهمة للغاية.

أجرت شيا جلوفر، طالبة تبلغ 18 عاماً، من شيكاغو، إلينوي، واحدة من أحدث تلك التجارب التي صادفتها. .

مجهزة بكاميرتها، أوقفت شيا  أشخاصا غرباء بشكل عشوائي.  وطلبت منهم الوقوف أمام عدستها مخبرة إياهم ” أنا أحب أن  التقط صوراً لكل ما أراه جميلا” .” النتيجة النهائية؟ بعضا من أكثر اللحظات تواضعاً وأصالة لمدى تأثير المديح على حالتنا الوجودية.

من خلال قناتها على اليوتيوب أوضحت شيا نواياها الحقيقية وراء ما تحول إلى تجربة اجتماعية :

أريد أن أوضح أن نواياي لم تكن الخروج بردة فعل من الناس. كنت ببساطة أصور الجمال وتلك كانت النتيجة.

إليك سلسلة من هذه الصور التي توضح أثر المديح على الناس:

من تم تصويرهم في الفيديو جميعهم من المدرسة الثانوية التي تدرس  بها شيا في شيكاغو، بعضهم طلبة وأعضاء هيئة تدريس تعرفهم، بينما آخرين لم تعرفهم أبداً. لتشاهد كل ردود الأفعال أشجعك على التحقق من الفيديو الكامل الذي جمعته شيا:

في رأي، نعيش في عالم حيث أصبح إدراكنا للجمال مشوهاً للغاية بحيث أن ما نشجع على السعي جاهدين له لا يمكن بلوغه. وكنتيجة لتلك الفكرة المشوة للجمال، يبدو أن العديد منا يلحقون الكثير من الكراهية تجاه أنفسهم ومظهرنا الخارجي، كراهية غير مبررة في كل حالة.

ما أقدره بشكل خاص بشأن تجربة شيا الاجتماعية هو التقاطها بوضوح لمدى تحول طاقتنا عندما نشعر بشكل جيد تجاه أنفسنا. إنه تحدينا الأن لنتعرف على هذا وندرك اننا لا نحتاج للثناء من شخص آخر لنقدر الجمال الطبيعي لدينا.

اغتنم تلك الفرصة لتنظر لنفسك في المرأة ، حب ما تراه ينعكس إليك، ودع تلك الثقة تشع في كل شيء تقوم به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق