سياسةمجتمع

بالألوان: بريطانيا تعلن خريطة البلدان الخطرة في العالم

تعرف على موقع مصر في الخريطة البريطانية للبلدان الخطيرة

ويلز أونلاين – تايلر ميرز – ترجمة: محمد الصباغ

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن خريطة توضح أكثر 18 دولة من حيث الخطورة وحذرت المواطنين البريطانيين من السفر إلى هناك.

تشمل على 6 دول في منطقة الشرق الأوسط ،من بينها سوريا والعراق، بالإضافة إلى 45 دولة تمثل خطراً جزئياً بسبب عدم الاستقرار في مناطق محددة. من بين تلك الدول مصر، عقب تحطم الطائرة الروسية عقب إقلاعها  الأسبوع الماضي من مطار شرم الشيخ، مما أسفر عن 224 راكباً هم كل من كانوا على متنها.

مازال هناك آلاف العالقين البريطانيين في مصر بعدما حذرتهم الخارجية البريطانية من السفر جواً من وإلى شرم الشيخ.

لن تعاود الرحلات ولا برامج العطلات في المنتجع إلا مع الخميس 26 نوفمبر كأقرب وقت.

وزارة الخارجية البريطانية هي المسؤولة عن تصنيف درة خطورة السفر إلى الدول الأجنبية. وبشكل منتظم تقوم بإصدار نصائح للمواطنين البريطانيين، لإعلامهم بالأماكن الآمنة للسفر.

نصحت بعدم السفر تماماً إلى سوريا، وحذرت بأن الإرهاب هناك يمثل خطراً كبيراً، بالإضافة إلى عمليات الاختطاف والقتال المنتشر. وقالت الوزارة إن ذلك سبّب تعليق مؤقت لكل الرحلات الجوية التجارية، وإغلاق الطرق، إعاقة الوصول إلى النقاط الحدودية البرية، وإغلاق بعض المعابر الحدودية.

ضمت القائمة 18 دولة أكثر خطورة ويجب تجنبها ومنهم (أفغانستان – العراق- ليبيا- الأراضي الفلسطينية- الصومال- جنوب السودان – تونس- سوريا- اليمن).

وجاءت قائمة الدول التي يشكل السفر إليها خطراً جزئياً الكثير من الدول من بينها (مصر- الجزائر- إثيوبيا- الهند- إيران- إسرائيل- اليابان- الأردن- كينيا- كوسوفو- لبنان- مايزيا- روسيا- السعودية- السودان- تركيا- فنزويلا- كولومبيا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق