العالم في 60 ثانية

باكستان تحظر عيد الحب.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

اختارت حركة حماس بعد انتخابات داخلية يحيى السنوار المعتقل سابقًا في السجون الإسرائيلية قائدًا عامًا لها في قطاع غزة، وأفرج عن السنوار ضمن اتفاق تبادل للأسرى بين حماس وإسرائيل في عام 2011 عرف بصفقة شاليط، أضخم عمليات تبادل الأسرى العربية الإسرائيلية.

يحي السنوار واسماعيل مهنى

طلب مرشح اليمين في الانتخابات الفرنسية، فرنسوا فيون، خلال زيارته مسجد سان دوني دو لا رينيون من الفرنسيين المسلمين التعبير عن “غضبهم من المتطرفين” وقال إنه يود رؤية “صرخة غضب واحتجاج تصدر عن المواطنين الفرنسيين المسلميين ضد المتطرفين وليس فقط ضد الإرهابيين بل ضد من يحرفون رسالة الإسلام ويدعون للانقسام بين المسلمين”. وتابع “نحتاج إلى إسلام متحرر من التأثيرات الخارجية”، مشيرا إلى وجود “تأثيرات خارجية غير بريئة، لها هدف سياسي”.

كما فاز المصور التركي برهان أوزبيليسي، مصور وكالة “أسوشيتد برس” بجائزة “وورلد برس فوتو” الأولى لعام 2017، عن الصورة التي التقطها للشرطي الذي أطلق النار على السفير الروسي في تركيا، باعتبارها “متفجرة عن حقيقة الكراهية السائدة في زماننا”. وفي السياق ذاته، فاز ثلاثة مصورين بجوائز، اثنان منهم لأعمالهما المتعلقة بالنزاع الدامي في سوريا.

وفي باكستان، أصدرت المحكمة العليا في إسلام أباد اليوم قرارًا بمنع الاحتفال بعيد الحب الموافق غدًا 14 فبراير، وطالبت الصحف بعدم الترويج لهذه المناسبة التي تعتبر لدى البعض “انحلالًا أخلاقيًا وتأثرًا بالقيم الغربية”. وجاء القرار بعد تلقي المحكمة مناشدة وصفت العيد بأنه يتخذ كغطاء للترويج للعري والفحش.

قال جورجينيو فينالدم، لاعب وسط ليفربول، إن انتصار فريقه بهدفين دون رد على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت جاء نتيجة العمل الجماعي وليس فقط بسبب عودة المهاجم السنغالي ساديو ماني للتشكيلة، وخطف ماني الأضواء بعدما سجل هدفين في الشوط الأول ليقود ليفربول للفوز على توتنهام صاحب المركز الثاني ليحقق الفريق انتصاره الأول في الدوري في 2017.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق