مجتمع

باختصار: ما هي أزمة “معرض لومارشيه للأثاث”؟

باختصار: ما هي أزمة “معرض لومارشيه للأثاث”؟

15350605_1367980683214761_5158733827737459941_n

زحمة

يستمر الإعلامي طارق نور في محاولاته لإنقاذ معرض “لو مارشيه” للأثاث، بعد إلغاءه هذا العام لاعتراضات أمنية. وتواجد اليوم  رئيس مجلس إدارة وكالة طارق نور للإعلام في مكتب وزير الداخلية لمناقشة كيفية حل المشكلة المحيطة بالمعرض والذي كان مقررا  إقامته في الفترة من 22 إلى 25 ديسمبر بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر ويشارك فيه مجموعة من أكبر شركات الأثاث والديكور.

ما هو معرض لومارشيه ومدى أهميته للمواطنين والشركات الكبرى وكيف بدأت أزمة الإلغاء؟

نستعرض إجابة هذا السؤال في النقاط التالية:

1- لو مارشيه هو معرض لكبرى شركات الأثاث بمصر ويقام سنويًا منذ أكثر من 32 عامًا، وتنظمه المجموعة العربية الافريقية للمؤتمرات الدولية (AAPIC) برعاية وكالة طارق نور للإعلان. ونجح على مدار السنوات السابقة في جذب الزوار من خلال مجموعة منتجات متنوعة تبدأ من الأثاث المنزلي والمكتبي والأدوات الصحية والمطابخ، والأهم هو جمعها بمكان واحد، ويعد أحد أهم منافذ التصدير للخارج.

2-  دورة المعرض هذا العام كانت مقررة  في الفترة من 22 إلى 25 ديسمبر بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وأعلنت  أكثر من 250 شركة متخصصة في الأثاث والديكور عن تخفيضات بالدورة الجديدة تصل حتى 50%. ويقام المعرض على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع.

3- قبل أسبوع من المعرض وتحديدًا يوم الخميس الماضي، بدأ تردد  أنباء  تفيد  بإلغاء إقامة المعرض هذا العام، وعن أن “العملاء من أصحاب الشركات سحبوا إعلاناتهم” من وكالة طارق نور بعد الإلغاء، وسرعان ما قال بعض المشاركين  أن سبب الإلغاء مخاوف أمنية يصعب معها تأمين المعرض ولهذا  فضلت أجهزة الأمن إلغاء المعرض.

4- أصرت وكالة طارق نور الإعلانية على أن المعرض سيقام في موعده واستمرت في حملة “لو مارشيه” الدعائية عبر قناة القاهرة والناس المملوكة لها وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

5- لم تنشر صفحة المعرض على فيسبوك  أي إعلانات ترويجية جديدة منذ يوم الأحد 11 ديسمبر، في حين أعادت نشر نفس الإعلان يوم الخميس 15 ديسمبر. لكن من جانب آخر كانت ردود من يديرون الصفحة على أسئلة العملاء إلى اليوم تشير إلى إقامة المعرض في موعده الطبيعي  يوم الخميس المقبل 22 ديسمبر.

6- ناشد أمس صناع الأثاث والمشاركين بالمعرض، الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل من أجل إنهاء الأزمة وإقامة المعرض في موعده، وحذروا في بيان لهم من الآثار السلبية للإلغاء الذي أشاروا أنه لأسباب أمنية. وقالوا إن عدم إقامة “لو مارشيه” يساهم في “تصدير صورة غير صحيحة مفادها أن مصر أصبحت دولة غير آمنة.”

7- وتقدم اليوم النائب البرلماني محمد أنور السادات ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزراء الداخلية والتجارة والصناعة والاستثمار، حول إلغاء المعرض. وقال إن “لو مارشيه” نافذة تسويقية خصوصًا في هذا الوقت من العام قبل بدء السنة الجديدة واحتفالات أعياد الميلاد، مشيرًا إلى أن الحكومة من المفترض أن تشجع الصناعة المحلية.

8- وأخيرا، أكد طارق نور يوم الثلاثاء 20 ديسمبر أن الحكومة أبلغته بإلغاء المعرض.

استغاثة  من صناع الأثاث يطالبون بإنقاذ المعرض
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق