العالم في 60 ثانية

بابا الفاتيكان يكشف اغتصاب كهنة لراهبات..العالم في 6/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 6 فبراير 2019

اعترف بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، بتعرض راهبات لاعتداءات جسدية على يد كهنة وأساقفة، موضحًا أن بعضهن قد استخدمن كـ “إماء جنس”.

وقال البابا فرانسيس، الذي اتسمت بابويته بجهودها لتهدئة أزمة عالمية بشأن الاعتداء الجنسي على الأطفال من قبل رجال الدين الكاثوليك، إنه مسؤول عن وقف هذا الاعتداء.

وعلى صعيد آخر، صدق مجلس الشيوخ الأمريكي، بأغلبية واسعة، على قانون ضد حركة بي دي أس العالمية، الداعية إلى مقاطعة إسرائيل.

ولكن يتوقع أن يواجه مشروع القانون اعتراضا في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، إذ يعتبر بعض أعضائه الإجراء تقويضا لحرية التعبير.

الولايات المتحدة

وفي سياق منفصل، دعا وزراء خارجية كل من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن والسعودية وأمريكا وبريطانيا، الأربعاء، من واشنطن، إلى مواصلة العمل من أجل التوصل لحل سلمي للأزمة السورية برعاية الأمم المتحدة، ووفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وذلك في بيان مشترك أصدرته هذه الدول.

وريا

وسقط صاروخ فلسطيني، مساء اليوم، داخل قطاع غزة بعد فشل إطلاقه صوب إحدى البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن “صاروخاً سقط بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث كان الصاروخ باتجاه معبر صوفا الإسرائيلي شرقي المدينة”.

إطلاق صاروخ فلسطيني صوب إسرائيل (أرشيف)

ورياضيًا، فتح وست هام يونايتد تحقيقا في مزاعم تمييز عنصري ضد محمد صلاح مهاجم ليفربول خلال التعادل 1-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم باستاد لندن، يوم الإثنين.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه هتافات عنصرية ضد اللاعب المصري البالغ عمره 26 عاما أثناء تنفيذه ركلة ركنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق