مصر في دقيقة

بابا الفاتيكان يغادر القاهرة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. 29 إبريل

ودَّع الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في مطار القاهرة الدولي، بعد زيارته التي استغرقت يومين للقاهرة. وغادر البابا فرانسيس مصر بعد زيارة استقبله فيها السيسي في قصر الاتحادية وشارك فيها في مؤتمر العالمي للسلام بمشيخة الأزهر والتقى بعدها بـ البابا تواضروس الثاني في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وكان البابا قد ترأس صباح اليوم قداس السلام في استاد الدفاع الجوي بمشاركة  الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكاثوليك في مصر و25 ألفًا من الأقباط من كافة محافظات الجمهورية. واتجه البابا بعدها إلى مقر الكلية الإكليريكية بالمعادي. 

 الرئيس السيسي يودع البابا فرانسيس بمطار القاهرة عقب ختام زيارته التي استمرت يومين

وحدد المجلس الخاص للشئون الإدارية برئاسة المستشار الدكتور محمد مسعود، يوم السبت 13 مايو المقبل، لانعقاد الجمعية العمومية لقضاة المجلس لترشيح الأعضاء الثلاثة، الذين سيختار رئيس الجمهورية من بينهم رئيس مجلس الدولة خلال العام القضائي المقبل، وذلك تنفيذاً للقانون رقم 13 لسنة 2017 المعروف بقانون «تعديل طريقة اختيار رؤساء الجهات القضائية».

وقرر المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، في اجتماعه اليوم السبت، ترشيح أقدم 3 نواب بالهيئة تطبيقا للقانون الجديد الخاص برؤساء الهيئات القضائية.

 مجلس الدولة


واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس بمقر رئاسة الجمهورية لبحث تطورات عملية السلام والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، 
وقال السفير علاء يوسف، الناطق باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء بين الرئيسان يأتي بشأن تطورات القضية الفلسطينية. وأكد يوسف ” سعي السيسي ومصر الدائم للتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 يونيو 19677 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة، السبت، محاكمة 67 متهما باغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل، والتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية ودبلوماسية، إلى 2 مايو المقبل، لتعذر نقل المتهمين من محبسهم لدواع أمنية.

جلسة محاكمة المتهمين في قضية «اغتيال النائب العام»، 18 أبريل 2017. - صورة أرشيفية

وجه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تحذيرًا لعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، قائلًا: «أقول لعامر حسين تحذير أخير بأنه لو قام بتزوير جوابات بتاريخ قديم سأسجنه». وتابع «منصور»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر النادي، اليوم السبت: «أرسلنا يوم 26/4/2017 تظلما في لجنة المسابقات»، فيما يخص أزمة مباراة المقاصة.

مقالات ذات صلة

إغلاق