بابا الفاتيكان يرثى ضحايا المنيا: شهود شجعان..مصر في دقيقة

أهم أخبارمصر اليوم الأحد 28 مايو 2016

 

قاد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان  آلاف الأشخاص في صلاة اليوم الأحد من أجل ضحايا الهجوم الإرهابي  الذي وقع في المنيا يوم الجمعة، وقال البابا إن الضحايا قتلوا في “ضربة جديدة من العنف الوحشي” بعدما رفضوا أن “ينبذوا إيمانهم المسيحي”.

ومن نافذة مكتبه المطلة على ساحة القديس بطرس، دعا فرانسيس “الرب أن يقبل في سلامه هؤلاء الشهود الشجعان، هؤلاء الشهداء، وأن يبدل قلوب الإرهابيين”.

وقالت وزارة الخارجية إنها أخطرت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بضربات جوية شنتها القوات الجوية المصرية على مواقع مسلحين في مدينة درنة شرقي ليبيا، وأنها تأتي اتساقًا مع المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المعنية بالحق الشرعي في الدفاع عن النفس.

ghjj

توفيت الإعلامية صفاء حجازي، رئيس ماسبيرو، صباح اليوم الأحد بعد صراع مع المرض. شغلت حجازي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون منذ إبريل 2016 لتصبح بذلك أول سيدة تتولّى هذا المنصب، وثاني رئيس للاتحاد عقب يونيو 2013. قدمت حجازي، على مدى 20 عامًا، برنامج “بيت العرب” على التليفزيون المصري من تمويل جامعة الدول العربية، وأجرت حوارات مع رؤساء وملوك الدول العربية، كما ظلت تقدم نشرة التاسعة على مدى 17 عامًا.

75ba0cfb223dfbd56e9a4951faf517fe

 

 

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إنه سيتم صرف المحة الرمضانية المالية المقدرة بـ14جنيهًا بدءًا من يوم الخميس المقبل، وذلك للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه سيتم صرف المنحة المالية التي أعلن عنها مجلس الوزراء لـ70 مليون مواطن مقيد على البطاقات.

وأوضح المصدر تفاصيل هذه المنحة المالية، قائلا: “المنحة تقدر بـ14 جنيه، ويمكن الحصول علي كيلو سكر بـ8 جنيهات ونصف عبوة زيت بـ6 جنيهات، بحيث يحصل كل فرد على 2 كيلو سكر وعبوة زيت ونصف

اقرأ ايضاً :   الخارجية: لسنا في سوريا.. مصر في دقيقة

 

ويلتقي اليوم فريقا الزمالك والداخلية ضمن مباريات الأسبوع 30 في الدوري العام المصري، وتقام المباراة الساعة العاشرة مساء

Add comment