سياسة

بابا الفاتيكان يترأس “قداس السلام” باستاد الدفاع الجوي (فيديو)

بابا الفاتيكان يترأس “قداس السلام” باستاد الدفاع الجوي (فيديو) 

أ ش أ – زحمة

ترأس البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم السبت مراسم القداس الإلهي ” قداس السلام” تحت شعار “بابا السلام من مصر السلام” في اليوم الأخير لزيارته لمصر بمشاركة ستة طوائف كاثوليك مصرية، وذلك في القرية الأوليمبية باستاد الدفاع الجوي.

وشارك في القداس الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكاثوليك في مصر، كما حضر 25 ألفًا من الأقباط من كافة محافظات الجمهورية.

وألقى البابا فرانسيس كلمة في عظة ألقاها بدأها بـ “السلام عليكم” وجاء فيها قوله أن” لا قيمة للكثير من التدين الخارجي إلا لم يكن قائمًا على الكثير من الإيمان والمحبة. ولا فائدة من الاهتمام بالمظهر لأن الله يرى الباطن والقلب“.

وتابع البابا ” التطرّف الوحيد الذي يجوز للمؤمنين إنما هو تطرّف المحبة وأيّ تطرّف آخر لا يأتي من الله ولا يرضيه”.

وقال أن ” الإیمان الحقیقي ھو ذاك الإیمان الذي یجعلنا أكثر محبة ورحمة وأكثر صدقاً وإنسانیة”، مضيفًا أن  “الإیمان الحقیقي ھو الذي یحثنا على نشر ثقافة اللقاء والحوار والاحترام والإخوة”.

وشمل القداس الصلاة من أجل “الشهداء” والمهجرين في إشارة إلى مسيحيين قتلوا في الحروب والعنف في الشرق الأوسط في السنوات الماضية أو طردوا من ديارهم.

بابا الفاتيكان عند وصوله إلى استاد الدفاع الجوي

وكان بابا الفاتيكان قد وصل ظهر أمس الجمعة إلى القاهرة، في زيارة تستمر ليومين واستقبله رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومن ثم توجه إلى قصر الاتحادية للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما توجه البابا فرانسيس إلى مقر مشيخة الأزهر حيث التقى بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وألقى كلمة في المؤتمر العالمي للسلام.

وعقب ذلك توجه البابا إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وعقد لقاءًا مع البابا تواضروس الثاني ووقعا على بيان مشترك لإعادة الاعتراف بالمعمودية بين الكنيستين.

وتأتي زيارة البابا بعد ثلاثة أسابيع من هجومين انتحاريين استهدفا كنيستين في طنطا والأسكندرية وأسفرا عن سقوط عشرات الضحايا وتبنى مسئوليته تنظيم الدولة الإسلامية.

البابا فرانسيس أثناء إلقاء عظة بقداس السلام اليوم. رويترز

 

أ ف ب

 

أ ف ب

 

مقالات ذات صلة

إغلاق