الفاتيكان: البابا قادم إلى مصر رغم التفجيرين.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 10 إبريل 2017 

FotorCreated

زحمة 

أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد ضحايا تفجيرَي أمس في الإسكندرية وطنطا إلى 45 قتيلا، بعدما توفي أحد المصابين متأثرًا بجراحه، كما شيعت كاتدرائية الإسكندرية صباح اليوم ضحايا التفجير في الكنيسة المرقسية، حيث تم دفنهم في دير مارمينا، وأكدت الكنيسة في بيان لها أن زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر كما هي ولم يتم إلغاؤها أو تأجيلها، وستتم في موعدها يومي 28 و29 من إبريل الجاري.

وقال وزير العدل حسام عبدالرحيم اليوم الإثنين، إن حكومته وافقت على مشروع قانون لتنظيم نقل الركاب بالسيارات الخاصة، مع إمهال الشركات العاملة في هذا المجال، ومنها شركتا أوبر وكريم، ستة أشهر لتوفيق أوضاعها في البلاد.

ووافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة، الإثنين، نهائيًا على تعديلات قانون التظاهر بأغلبية الثلثين، وينص التعديل على أن لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص التقدم بطلب إلى المحكمة الابتدائية المختصة لإلغاء أو إرجاء الاجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة، أو نقلها إلى مكان آخر أو تغيير مسارها، حال وجود ما يهدد الأمن والسلم، ويصدر القاضي قرارا مسببًا فور تقديم الطلب.

وبرلمانيًا أيضًا أحال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة باسم “اتفاقية تيران وصنافير” إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب تمهيدا لمناقشتها.

وبدأت مصر اليوم رسميًا  تطبيق حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، حيث وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على إقرار حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في كل أنحاء البلاد، في سياق آخر، قال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب إن حالة الطوارئ “ستطبق على الصحافة ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وأن أي شخص سيخرج عن منظومة الطوارئ سيطبّق عليه القانون”.

اقرأ ايضاً :   "تسمم المدارس" يصل للمنوفية.. مصر في دقيقة

Add comment