اقتصاد

بأسعار أقل 70%| “أوبر باص” خدمة جديدة.. والقاهرة أولى المدن

القاهرة هي أول مدن العالم التي ستطبق فيها الخدمة.. و"كريم" تنافس

أعلنت شركة “أوبر”، لخدمات نقل الركاب عبر استخدام التطبيقات الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق خدمة جديدة لها، حيث ستطلق الشركة خدمة “أوبر باص” في عدد من المناطق داخل القاهرة.

وقال رئيس شركة أوبر العالمية، دارا خسروشاهي، بحسب ما نشرته “سي إن إن”، إن القاهرة هي أولى المدن في العالم التي تشهد إطلاق الخدمة “أوبر باص” الجديدة.

وأضاف خسروشاهي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق الخدمات الجديدة للشركة: “أوبر باص تستهدف تقديم خدمات جديدة لرواد الشركة في مصر بأسعار مناسبة ومخفضة، وأعلى كفاءة وعملية”.

وعن المناطق التي ستتوافر بها الخدمة، أعلنت أوبر أنها ستطلق الخدمة بشكل مبدئي لتعمل على خطين داخل القاهرة هما من مصر الجديدة إلى المهندسين، ومدينة نصر إلى المهندسين، على أن تغطي الشركة مناطق أخرى خلال الفترات المقبلة.

وتتضمن الخدمة الجديدة إمكانية معرفة عدد نقاط التوقف خلال مسار الرحلة، بالإضافة إلى إتاحة دفع الأجرة للسائق في أثناء السير في الطريق.

وأطلقت الشركة تطبيق أوبر لايت للتسهيل على العملاء بالحصول على الخدمات، بالإضافة إلى تدشين خاصية تحمل اسم أوبر باص.

من جانبها قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، إن خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية، توفر العديد من فرص العمل للشباب المصري، والمساهمة في خفض معدلات البطالة.

وأكدت وزيرة الاستثمار المصرية خلال كلمتها، حرص الحكومة على خلق مجال وبيئة عمل تنافسية في السوق المصرية، وتسهيل العقبات أمام استثمارات القطاع الخاص، داعية شركة أوبر لضخ مزيد من الاستثمارات.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة “كريم”، إطلاقها خدمة حجز حافلات في مصر، وستوسعها قريبا لتمتد إلى السعودية وباكستان.

وأوضحت الشركة في بيان، نشرته “رويترز”، أن مستخدمي تطبيق “كريم باص” سيحددون مواقع الإقلال والوجهات المقصودة، ويتبعون الحافلة على مسارات محددة.

وعن خطة الأسعار للخدمة الجديدة، أعلنت “كريم” أنها ستحدد أسعارا ثابتة أقل بنسبة 60 إلى 70% عن خدمة السيارات الخاصة.

كانت “كريم” استثمرت ما يقرب من 500 ألف دولار في شركة التكنولوجيا الناشئة “سويفل”، منذ أكثر من عام، والتي تقدم خدمات حجز الحافلات من خلال تطبيق الهاتف، وأعلنت “كريم” أنها تخارجت بعد ذلك من هذا الاستثمار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق