العالم في 60 ثانية

انهيار ومفقودون في لاهاي.. العالم في 27/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 27 يناير 2019

زحمة

انهيار منازل ومفقودون بانفجار ضخم في لاهاي

قالت وسائل إعلام هولندية، الأحد، إن انفجارا وقع في مدينة لاهاي، مما أدى إلى انهيار عدد من المباني، وفقدان نحو 20 شخصا تحت الحطام.

ونقلت وسائل الإعلام الهولندية عن مصادر قولها، إن الانفجار، الذي لم تعرف أسبابه بعد، تتسبب في انهيار عدد من المنازل على رؤوس ساكنها.

وارتفاع عدد ضحايا فيضانات إندونيسيا إلى 68 قتيلًا

أعلنت السلطات الإندونيسية، الأحد، ارتفاع ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدتها جزيرة سولاويسي، خلال أسبوع الماضي، إلى 68 قتيلا، بينما اضطر نحو 7 آلاف للاحتماء في مخابئ الطوارئ.

وقال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم وكالة التخفيف من الكوارث، حسب ما نشرته “رويترز”، إن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث عن سبعة مفقودين في حين أصيب 47 بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان سد.

وترامب يتبرَّع بجزء من راتبه لـ”معهد إدمان الكحول”

تبرّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب براتبه عن الربع الثالث من عام 2018، إلى هيئة فيدرالية تعدّ أبحاثًا عن تعاطي وإدمان الكحول، وذلك لسبب عائلي متعلق بشقيقه الأكبر.

وأعلن البيت الأبيض، حسب ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن ترامب تبرع بمبلغ 100 ألف دولار للمعهد الوطني لتعاطي وإدمان الكحول.

والعراق يستدعي السفير التركي احتجاجا على “قتل مواطن وانتهاك” مجاله الجوي

أدانت وزارة الخارجية العراقية قتل مواطن عراقي وإصابة آخرين “برصاص قوات تركية” في محافظة، دهوك شمالي العراق، وكذلك “انتهاك الطيران الحربي التركي سيادة العراق وإثارة الذعر بين المواطنين”.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أنها سوف تستدعي السفير التركي لدى بغداد للاحتجاج على الحادث والمطالبة بعدم تكراره.

وبرشلونة يعبر محطة جيرونا

خرج فريق برشلونة بالعلامة الكاملة من ملعب مضيفه جيرونا، بفوزه عليه بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم الفريق الكتالوني بهدف مبكر سجله مدافعه البرتغالي نيلسون سيميدو، في الدقيقة التاسعة من انطلاق صافرة البداية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق