أخبار

انهيار صخرة بمنشأة ناصر.. و”التضامن” تنقل المتضررين إلى الأسمرات

هذه تفاصيل انهيار الصخرة وأعداد المتضررين وطرق إغاثتهم

زحمة

شهدت منطقة الزرايب بمنشأة ناصر بمحافظة القاهرة، انهيار صخرة، ووجهت مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة، بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان صحفي اليوم، إن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، تابعت حادث انهيار صخرة بمنطقة في منشية ناصر بمحافظة القاهرة، كما اطمأنت على الأسر المتضررة والتي بلغ عددها 28 أسرة والتي سيتم نقلها إلى منطقة الأسمرات.

ووجهت “والي” مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بتقديم كل أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.

وانتقل محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، واللواء إبراهيم عبد الهادى، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء محمد عبد الجليل رئيس الحى، والمهندس خليل شعث، رئيس وحدة تطوير العشوائيات وفرق المتابعة بالقاهرة، لمنطقة الحدث لمتابعة إخلاء السكان من المنطقة المحيطة.

وتخلى أجهزة محافظة القاهرة الآن سكان المنازل المحيطة بالصخرة المنهارة، حفاظا على أرواح المواطنين وخوفا من حدوث أى انهيار آخر.

وأكدت مصادر بمحافظة القاهرة، أن المحافظة كانت أخلت فى وقت سابق جميع العقارات المجاورة لحافة الجبل تحسبا لانفصال إحدى الصخور عن الجبل، لذلك أخلت المنازل المجاورة للحواف والمقامة أعلاها واسفلها ، مضيفة

من جانبه قال اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حي منشأة ناصر، إن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرر اتخاذ إجراءات احترازية بناء على توصية اللجنة العلمية بشأن الخطورة الجيولوجية لصخرة أعلى شوارع أحمد حافظ وفوزى عليوة.

وأضاف لـ”الوطن”، أن هناك قشورا وأحجارا صغيرة انهارت من الصخرة، وبالتالي جرى اتخاذ كل الإجراءات، حيال ذلك حفاظا على أرواح المواطنين.

وأشار إلى أن المكان الذي تقع به الصخرة أخلي منذ عامين، ولكن حاليا تم توسيع نطاق الأماكن التي أخليت، تفاديا لأي مخاطر، وجار نقل السكان إلى الأسمرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق