مصر في دقيقة

انهيار صخرة بمنشأة ناصر.. مصر في 29/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 29 يناير 2019

زحمة

انهيار صخرة بمنشأة ناصر.. و”التضامن” تنقل المتضررين إلى الأسمرات

شهدت منطقة الزرايب بمنشأة ناصر بمحافظة القاهرة، انهيار صخرة، ووجهت مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة، بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان صحفي اليوم، إن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، تابعت حادث انهيار صخرة بمنطقة في منشية ناصر بمحافظة القاهرة، كما اطمأنت على الأسر المتضررة والتي بلغ عددها 28 أسرة والتي سيتم نقلها إلى منطقة الأسمرات.

وترحيل ميريهان حسين لـ”القناطر” لتنفيذ حكم حبسها في “كمين الهرم

سلمت الفنانة ميريهان حسين، نفسها صباح أمس، لمديرية أمن الجيزة، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها، بالحبس لمدة أسبوعين، في القضية المعروفة بـ”كمين الهرم”.

وفور تسليم الفنانة نفسها لقضاء فترة العقوبة، بحسب ما صرحت به مصادر لـ”الوطن، تم ترحيلها لسجن القناطر لقضاء فترة الحبس “أسبوعين”.

 

وحجر خوفو” يشعل الخلاف بين مصر وأسكتلندا

اشتد الخلاف بين مصر وأسكتلندا بسبب حجر نادر يعود لهرم خوفوا الأكبر وتابوت لملكة مصرية مجهولة، فمع اقتراب عرضهما في المتحف الوطني بأسكتلندا، بدأت مصر تحركًا رسميًا بمطالبة المتحف بتقديم أدلة تثبت أن القطع الأثرية “وصلت إليه بطريقة قانونية”.

ومن المقرر أن يعرض المتحف في فبراير المقبل، صحيفة “تايمز” البريطانية، قطع الآثار المصرية ومن بينها “حجر خوفو” الذي يقدر عمره بـ4500 عام، وقد أُخذ من الهرم الكبير في الجيزة.

 

وحصيلة زيارة ماكرون لمصر.. 40 اتفاقية بقيمة 1.6 مليارات يورو

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن عدد الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون وصل إلى 40 اتفاقية بقيمة 1.6 مليارات يورو.

وأضافت نصر، خلال المنتدى الاقتصادي للاستثمار المصري الفرنسي، بحسب موقع “أخبار اليوم، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعكس عمق الروابط والعلاقات الاستراتيجية الممتدة بين البلدين.

 

 والزمالك يضرب المقاصة 4 مرات ويحقق ما لم يحدث في تاريخه

عمق الزمالك من جراح مصر للمقاصة الذي خسر قبل أيام من الأهلي بثلاثية، ليخسر من الأبيض برباعية مقابل هدف في الجولة 20 من الدوري.

الزمالك فاز بفضل هدفين لمحمود علاء ومثلهما لفرجاني ساسي ليواصل الأبيض ركضه وتأمينه لصدارة الدوري حيث حصد نقطته الـ45 من 18 مباراة ليواصل الابتعاد بالقمة في ظل ملاحقة الأهلي وبيراميدز، أما مصر للمقاصة فيظل رابعا بـ30 نقطة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق