سياسة

انقطاع الخميس .. ضلمة على الكل

أحياء تجرب الظلام للمرة الأولى في أكبر انقطاع للكهرباء منذ بداية الأزمة

ثمؤفقههؤؤهقخ

رويترز، المصري اليوم، زحمة

شهدت  مناطق واسعة من القاهرة وأنحاء مصر انقطاعا للكهرباء صباح اليوم الخميس، وبعضها مناطق تشهد الانقطاع الأول مثل التجمع الخامس والأول وبعض مناطق مدينة نصر وسراي القبة

كما طال الانقطاع مرافق حيوية هامة منها مترو الأنفاق ومدينة الإنتاج الإعلامي والبنوك

وعزت وزارة الكهرباء في بيان صحفي سبب انقطاع التيار إلى حدوث “عطل فني مفاجىء بالدائرة غرب القاهرة.. ترتب على ذلك انقطاع الكهرباء عن بعض أنحاء الجمهورية.”

قال محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن «انقطاع التيار، الذي شهدته عدة مناطق في مصر بصورة مفاجئة، صباح الخميس، جاء لقيام المركز القومي للتحكم في الكهرباء بمناورات لنقل الأحمال وإجراء عمليات صيانة».

 وأوضح «اليماني»، في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن «ما حدث يتم على فترات متباعدة بصورة روتينية، ويتم القيام بمثل تلك الأعمال الروتينية في غير أوقات الذروة».

 وعن توقف حركة مترو النفاق بشكل جزئي في الخط الأول وبصورة كلية في الخط الثالث، قال: «جار العمل على إصلاح العطل، وسنعيد الكهرباء لمنطقة تلو الأخرى».

 وتشهد البلاد انقطاع التيار الكهربي لساعات يوميا حتى في الأحياء الراقية بالقاهرة بسبب نقص إمدادات الطاقة.

وأفاد شهود عيان بأن محطات مترو الأنفاق شهدت تكدسا هائلا للركاب مع انقطاع الكهرباء.

وعانت بعض البنوك في القاهرة من مشكلات انقطاع الكهرباء مع بداية طرح شهادات استثمار قناة السويس أمام المصريين.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الخميس “هناك تأثير بسيط في نحو 43 فرعا من إجمالي 303 فروع للبنك لكن لدينا استعدادات بمولدات كهرباء تعمل فور انقطاع الكهرباء.”

وأضاف قائلا “سير العمل منتظم وهناك اقبال وزحام على شراء شهادات استثمار قناة السويس.”

ويبدأ المصريون يوم الخميس شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة التي تسعى الحكومة من خلالها لجمع 60 مليار جنيه لمواصلة أعمال الحفر والطرق والأنفاق بالمشروع الذي يهدف لزيادة حجم التجارة عبر أسرع طريق ملاحي بحري بين أوروبا وآسيا.

ولم يؤثر انقطاع الكهرباء على العمل في البورصة المصرية.

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية في اتصال هاتفي مع رويترز “العمل يسير بشكل طبيعي في البورصة ولدينا استعدادات خاصة لمواصلة العمل في حالة انقطاع الكهرباء.”

وقالت وزارة الكهرباء في البيان الصحفي “تم بالفعل إعادة توصيل الكهرباء لبعض المناطق ويجرى حاليا إعادة توصيل التغذية الكهربائية لبقية المناطق تباعا.. ويتم الآن التحقيق للوقوف على أسباب العطل.”

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق