العالم في 60 ثانية

انفجار قوي يهز وسط باريس.. العالم في 12/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 12 يناير 2019

زحمة

تحطم قطار في اسطنبول وانفجار قوي بباريس وحادث مروع في كندا

أفادت وسائل إعلام تركية بأن شخصين أصيبا، بعد أن اصطدم قطار بمركبة إنشاءات في ضاحية بمدينة إسطنبول.

وهز انفجار قوي، يوم السبت، العاصمة الفرنسية باريس، وفقا لما نقلت مراسلون عن الشرطة. كما لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 20، الجمعة، إثر اقتحام حافلة من طابقين محطة للحافلات في مدينة أوتاوا الكندية خلال ساعة الذروة، وفقما ذكر مسؤولون محليون.

والحكومة الأميركية توافق على الآلاف من زيجات الأطفال

كشفت بيانات حكومية أن الولايات المتحدة سمحت باستقدام الآلاف من العرائس الأطفال وأخريات لم يبلغن السن القانوني للزواج بناء على طلبات استقدام من قبل رجال مقيمين في البلاد، حسبما أوردت وكالة أسوشيتد برس.

والشرطة الفرنسية: توقيف 43 شخصا في احتجاجات “السترات الصفراء” في باريس

أعلنت الشرطة في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، عن توقيف 43 شخصا أثناء تظاهرات “السترات الصفراء” في المدينة.

وأوضحت الشرطة أن الموقوفين هم أشخاص كانت بحوزتهم أسلحة أو أدوات يمكن استخدامها كأسلحة، إضافة إلى حيازتهم أقنعة واقية من الغاز المسيل للدموع، وهي أدوات يمنع استخدامها أثناء المظاهرات وفقا للقانون.

وسوريا.. غارات تستهدف مستودعات إيرانية في دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام في ساعة متأخرة مساء الجمعة أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية فوق دمشق، وأسقطت عددا منها.

ونقل إعلام النظام السوري عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الإسرائيلي أطلق صواريخ على مواقع في محيط #دمشق، وسجل إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.

والديون تضرب 13 بطولة دوري في أسيا

بلغ حجم الإنفاق على 20 بطولة دوري محلية في القارة الأسيوية ، تضم 326 ناديا ، خلال آخر أربع سنوات مالية من 2014 حتى 2017 نحو 12.7 مليار دولار ، حسبما أفادت صحيفة “الاتحاد الرياضي” الإماراتية في تقرير لها اليوم السبت.

وأشارت إلى أن معظم أوجه الإنفاق كانت على رواتب لاعبين ومدربين وتكلفة تشغيلية ورواتب إداريين، وتأجير ملاعب ومعسكرات ونفقات اللعبة وبنيتها الأساسية في الأندية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق