العالم في 60 ثانية

انفجار في دمشق وتوقف “إجلاء” حلب.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

أفادت الأنباء الواردة من سوريا بوقوع تفجير في مركز للشرطة بأحد أحياء العاصمة دمشق، ووقع في حي الميدان وأسفر عن سقوط ضحايا. وكان مسؤول سوري يشرف على عملية الإجلاء من حلب قد أكد أن عملية إخراج المقاتلين والمدنيين من شرق المدينة لم تكتمل بعد. وأضاف المسؤول “العملية لم تستكمل بعد. ما زال هناك الكثير من الذين كان من المفروض أن يخرجوا لكن العملية توقفت قبل انتهائها.”

كما قالت منظمة الصحة العالمية إن إجلاء المصابين والمدنيين من جيوب في شرق حلب توقف يوم الجمعة وتم إبلاغ منظمات الإغاثة بضرورة مغادرة المنطقة دون تقديم تفسير.

وقالت إليزابيث هوف ممثلة المنظمة في سوريا متحدثة من غرب حلب لصحفيين في جنيف “أظن أن الرسالة (بوقف العملية) جاءت من الروس الذين يراقبون المنطقة.” وليست هناك اتصالات بين فريقها الذي يضم تسعة موظفين في شرق حلب وبين السلطات السورية عند نقطة عبور الراموسة.

قال مصدر قضائي إن محكمة فرنسية رفضت طلبا من كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد لوقف محاكمته في مزاعم ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله في المنتخب الفرنسي لكرة القدم باستخدام شريط جنسي. وذكر مصدر قريب من التحقيقات أن الأمر يتضمن شريطا فاضحا تم تصويره بالهاتف لفالبوينا. وتقول مصادر في الشرطة إن اسم بنزيمة ورد خلال التسجيلات الهاتفية في ما يخص التحقيق الذي بدأ في يوليو الماضي.

قال الكرملين إنه ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية أن تثبت صحة اتهاماتها لروسيا بتدخلها في مسار الانتخابات الرئاسية عبر اختراق الشبكات الإلكترونية لمنظمات الحزب الديمقراطي أو تكف عن إثارة الموضوع. وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في طوكيو متوجها للأمريكيين “توقفوا عن الحديث عن الأمر أو قدموا إثباتات. وإن لا سيبدو الأمر غير لائق.”

اشتبه المحققون الألمان في أن فتى في الـ12 من العمر حاول أن يفجر الشهر الماضي عبوة في لودفيغشافن الواقعة غرب ألمانيا، وتحدثت السلطات والصحافة عن مؤشرات “تحريض إسلامي” عن بعد يرجح أن يكون مصدره تنظيم “الدولة الإسلامية”. وقاد التحقيق إلى صبي “اعتنق التطرف” و”أمكن تحريضه أو توجيه الأوامر إليه عن بعد” بواسطة عضو في تنظيم “الدولة الإسلامية” لتنفيذ اعتداء، بعدما فكر بالصيف المنصرم في الانضمام إلى التنظيم المتطرف، وفق ما ذكرت مجلة “فوكيس” نقلا عن مصدر قضائي.

مقالات ذات صلة

إغلاق