أخبار

انفجار ضخم في ثلاثة مصانع بالإسكندرية وتضارب حول أعداد المصابين

انفجار في 3 مصانع تابعة إلى مجموعة “فرج عامر”

المصدر: الأهرام – مصراوي

وقع انفجار داخل أحد خزانات الأمونيا الملحقة بثلاثة مصانع تابعة إلى مجموعة “فرج عامر”، في المدينة الصناعية ببرج العرب غرب الإسكندرية، مما أدى إلى تسرب الغاز وإصابة عدد كبير من العمال.

وتلقت قوات الحماية المدنية بلاغًا يفيد بحدوث تسرب غاز الأمونيا من داخل خزان ملحق بـ3 مصانع بالمنطقة الصناعية في مدينة برج العرب، وعلى أثره انتقلت قوات الأمن، وقوات من إدارة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، لمكان الحادث.

وأفاد بيان صادر عن مديرية الصحة في الإسكندرية، بأنّ انفجارا وقع داخل خزان أمونيا الخاص بثلاثة مصانع تابعة إلى مجموعة “فرج عامر”، دون حدوث حريق، مما أدى إلى انبعاث غاز الأمونيا، ولا يوجد أي حريق أو اشتعال نيران.

وفي البيان، أوضحت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، وصول عدد حالات الاختناق حتى الآن إلى 10 حالات، استقبل مستشفى برج العرب حالتين منهم في، في حين تم إسعاف 8 حالات بجوار المصنع.

بينما أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ارتفاع عدد المصابين في الانفجار الذي وقع بعدة مصانع في المنطقة الصناعية الأولى، في مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، إلى 19 شخصًا.

وأضاف مجاهد في تصريحات للصحفيين، مساء السبت، أنه تمّ إسعاف 13 شخصًا في موقع الحادث، بينما جرى نقل 6 آخرين إلى مستشفى برج العرب المركزي.

وما زال حصر أعداد المصابين جاريا حتى الآن ولا توجد أنباء عن حدوث حالات وفاة حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق