أخباراقتصاد

انطلاق “دابسي” خلال أيام.. منافسة مصرية لـ”أوبر وكريم”

العميد محمد سمير هو مدير تطوير العناصر البشرية في الشركة

زحمة

شركة دابسي أحدي الشركات الجديدة المنافسة لـ”أوبر وكريم” في مصر، وتنوي العمل بشكل أوسع مع إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وكشف العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق، توليه منصب مدير تطوير العناصر البشرية في الشركة الجديدة، حيث من المرجح بدء العمل بشكل رسمي خلال النصف الأول من شهر أغسطس القادم، بطاقات بشرية كبرى تلبي طموح السوق المصري.

وعن ملكية الشركة الجديدة، نفى سمير  أن تكون الشركة ضمن ملكياته الخاصة، حيث سيشغل منصب تطوير العناصر البشرية في الشركة وضمن مجلس إدارتها، وسيهتم بشكل أساسي بالإشراف على العناصر البشرية ضمن الشركة من عاملين وغيرهم لتلافي المشكلات التي عانت منها الشركات المنافسة بعد دراستها جيدا.

وأكد سمير، أن الاحاديث المتعلقة بشراكة جهاز الخدمة الوطنية في الشركة الجديدة أمر غير صحيح على الإطلاق ولم يتم ذكر أي شيء في هذا الصدد، مشيرا إلى أنه من الطبيعي أن يتم نشر إشاعات عن الشركة خلال الفترة الحالية خاصة مع وجود شركات منافسة قوية في السوق المصري تأمل في استمرار السيطرة على السوق.

وكشف سمير أن الملكية مصرية بالكامل وتقدم للشعب المصري الذي نأمل الحصول على رضاه نظير الخدمة التي سنقدمها في “دابسي” والتي ستبدأ في النصف الأول من شهر أغسطس القادم.

ويضم هيكلها الإداري طه الحكيم، رئيساً لمجلس الإدارة، والمتحدث العسكري السابق العميد محمد سمير، رئيسا تنفيذياً، ومحمد الوكيل، عضواً منتدباً، والإعلامية إيمان أبو طالب، مستشارا إعلامياً، ووليد السكري، مديراً لقطاع تطوير الأعمال.

معلومات عن دابسي

أحدث التطبيقات الخاصة بالنقل عن طريق الهواتف الذكية، وتعتزم شركة دابسي بدء عملها في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول خلال أيام، كلاعب جديد ينافس كلًّا من الشركات السابقة.

وتقبل الشركة العمل بالسيارات الملاكي بداية من موديلات 2000 و2010 بالنسبة للتاكسي، ، مع تعويض السائق حال وقوع حادثة وذلك من خلال قرض تقدمه الشركة.

ويضم هيكلها الإداري طه الحكيم، رئيساً لمجلس الإدارة، والمتحدث العسكري السابق العميد محمد سمير، رئيسا تنفيذياً، ومحمد الوكيل، عضواً منتدباً، والإعلامية إيمان أبو طالب، مستشارا إعلامياً، ووليد السكري، مديراً لقطاع تطوير الأعمال.

وذكرت مصادر أن ممثلي الشركة اجتمعوا منذ أيام مع 50 وكيلاً لشركتي أوبر وكريم، لتحديد آليات ضم سائقين من خلالهم.

ويعمل تطبيق “دابسي” على هواتف الآندرويد والآيفون، ويتيح طلب سيارات ملاكي وأوتوبيسات ويخوت وطائرات ودراجات نارية.

وطلبت الشركة من كل مكتب ضم 100 كابتن كحد أدنى إلى منصتها الإلكترونية لبدء العمل رسميًا معها، مقابل منح الوكيل لائحة إعلانية أمام مكتبة، وعند وصوله إلى 1000 سائق يصبح وكيلاً مدى الحياة للشركة، مع توقيع عقد رسمي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملها في 3 مدن هي: القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

راتب آلاف جنيها شهريا للسائق 

وقالت مصادر إن دابسي سوف تقدم رواتب للسائقين تصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً عند تحقيق 400 رحلة، و300 ساعة أونلاين بشرط أن يكون حاصلاً على تقييم 4.8 نجمة، و3300 جنيه عن 300 رحلة، و250 ساعة بنفس درجة التقييم .

ووعدت الكباتن بإتاحة تأمينات اجتماعية وطبية، وحوافز لمن يتعدى تقييمهم 4.8 نجمة، ومساعدتهم في استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة.

وتقوم الشركة بتركيب نظام إلكتروني بسياراتها يتضمن شبكة إنترنت مجاني – واي فاي للكابتن والعميل، وكاميرا لمراقبة سلوكيات الجانبين.

وتتولى شركة 3M FOR CARS تقديم خدمات الدعم الفنى.

النقل الذكي في مصر

وتعمل أكثر من شركة فى خدمات النقل الذكي بمصر على رأسها أوبر وكريم، المستحوذان على أكثر من 50% من العمليات المنفذة لنقل الأفراد باستخدام السيارات الملاكي، وقاما بتوصيل نحو 7 ملايين عميل خلال العام الماضي.

بينما تقدم سويفل خدمات النقل الجماعي من خلال أوتوبيسات، وبدأت نشاطها في أسواق أفريقية على رأسها مدينة نيروبي في كينيا.

وكانت أوبر الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عن استحواذها بالكامل على كريم الإماراتية، في صفقة تقدر بنحو3.1 مليار دولار، ومن المقرر إتمام الصفقة خلال الربع الأول من 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق